أمن

الأمن والدفاع النيابية : "فيتو أمريكي" وراء بقاء عدد من القيادات الأمنية في مناصبها 

   
61 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   08/06/2019 8:48 مساءا

NBSنيوز

رجحت لجنة الأمن والدفاع النيابية، السبت، بقاء عدد من القيادات الأمنية في منصبها رغم تجاوزها السن التقاعدي بضغط و”فيتو أمريكي”، فيما اعتبرت اعتراض السفارة الأمريكية لدى بغداد على إحالة قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري على التقاعد  تدخل سافر بالشأن الأمني العراقي.
وقال عضو اللجنة علي الغانمي في تصريح ، إن “الحكومة الاتحادية وقيادة القوات المسلحة ملزمتان بتقديم الرفض واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه السفارة الأمريكية لدى بغداد على خلفية اعتراضها على إحالة قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري للتقاعد”، لافتا إلى إن “الاعتراض على إحالة الضباط للتقاعد من قبل واشنطن مؤشر خطير ويعد انتهاك لسيادة البلاد وتدخل سافر بالشأن الأمني الداخلي”.
وأضاف أن “تدخل الامريكان واعتراضهم  على إحالة الجبوري للتقاعد قد يكون بمثابة فيتو لبقاء عدد من الضباط في مناصبهم رغم تجاوزهم للسن التقاعدي”، مبينا أن “لجنة الأمن والدفاع النيابية سيكون لها موقفا داخل مجلس النواب في الجلسات التي ستعقد خلال الأسبوع الحالي”.
ودعا النائب عن تحالف البناء محمد البلداوي، اليوم السبت، الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بإصدار قرار حازم تجاه استمرار تدخلات السفارة الأميركية في الشأن العراقي، مبينا أن الاعتراض الأميركي الأخير على إحالة قائد عمليات نينوى نجم الجبوري تدخل سافر لا يمكن السكوت عليه.
وكشف مصدر سياسي عراقي ،اليوم السبت، عن اعتراض السفارة الأمريكية في بغداد على إحالة قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري على التقاعد.
يذكر أن الحكومة العراقية أعلنت عن إحالة اللواء نجم عبد الله الجبوري على التقاعد خلال الشهر الحالي وتعيين اللواء الركن نومان عبد الزوبعي بدلا عنه. 




تنويه ... الآراء المنشورة في الوكالة تعبر عن رأي اصحابها .. ولاتعبر في الضرورة عن رأي الوكالة.... معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين .. تسلسل الاعتماد ١٧٠٤... للمزيد من المعلومات او التواصل معنا على الايميل التالي :- info@nbs-news.com يمكن لجميع متابعينا تحميل تطبيق "وكالة النبأ الصادق" واستخدامه بعد أن أصبح متاحا على نظام "اندرويد" من خلال الرابط الآتي: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.nbs_news.newsapp
3:45