أمن

العراق وتركيا يناقشان الأوضاع الأمنية المشتركة

   
77 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   10/07/2019 7:03 مساءا

النبأ الصادق /أمن
اعلنت وزارة الخارجية، الاربعاء، عن انعقاد اجتماع امني عراقي تركي، مؤكدة أنه بحث قضايا عدة منها التعاون الامني ومكافحة الارهاب.
وقالت الوزارة في بيان، إن "وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم ترأس وفد العراق في الاجتماع الأمنيّ العسكريّ التنسيقيّ مع الجانب التركيِّ".
وأضافت أن "هذا الاجتماع يعتبر ذا أهمية كبيرة للبلدين إذ تم التباحث في عدد من القضايا، ومنها: التعاون الأمنيّ، ومكافحة الإرهاب، والرغبة المُشترَكة في العمل نحو الارتقاء بالعلاقات بشكل يتوافق مع تطلعات الشعبين الصديقين".
ولفت بيان الوزارة الى ان "الجانبين دعا إلى المزيد من التعاون الأمنيِّ بين البلدين؛ لأنه مهم لأمن المنطقة كلها؛ ولأنه يشكل ركيزة أساسيَّة في تحقيق التنمية، مع التأكيد على أهمِّية تنفيذ مُخرَجات هذا الاجتماع المُهمّ، والاستمرار في عقد اللقاءات، كما تم الاتفاق على عقد الاجتماع القادم في بغداد".




تنويه ... الآراء المنشورة في الوكالة تعبر عن رأي اصحابها .. ولاتعبر في الضرورة عن رأي الوكالة.... معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين .. تسلسل الاعتماد ١٧٠٤... للمزيد من المعلومات او التواصل معنا على الايميل التالي :- info@nbs-news.com يمكن لجميع متابعينا تحميل تطبيق "وكالة النبأ الصادق" واستخدامه بعد أن أصبح متاحا على نظام "اندرويد" من خلال الرابط الآتي: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.nbs_news.newsapp
3:45