رياضة

غدا.. سحب قرعة المونديال وكأس اسيا في ماليزيا

   
34 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   16/07/2019 8:02 مساءا

النبأ الصادق/رياضة
يشهد مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، يوم غدٍ الأربعاء، سحب قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
ويشهد الدور الثاني مشاركة 40 منتخباً، من بينها 34 منتخباً حجزت مقاعدها بشكل تلقائي، إلى جانب 6 منتخبات تأهلت من خلال الدور الأول.
وسيتم توزيع المنتخبات المشاركة في الدور الثاني على 8 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة خمسة منتخبات. تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من 5 أيلول 2019 ولغاية 9 حزيران 2020.
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريقاً) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.
في المقابل فإن المنتخبات الـ24 التالية تتنتقل للنافسة إلى المرحلة التالية من تصفيات كأس آسيا، للمنافسة على المقاعد المتبقية في نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.
منتخب اسود الرافدين وقع في التصنيف الثاني للقارة الصفراء، بعدما احتل المركز التاسع على القارة في تصنيف فيفا الاخير.
وسيصطدم المنتخب الوطني بأحد منتخبات التصنيف الأول، فيما سيتجنب مواجهة منتخبات التصنيف الثاني، وسيتواجد في مجموعته ثلاثة منتخبات أخرى من التصنيف الثالث والرابع والخامس.
مباريات اسود الرافدين ستقام على الاراضي العراقية وبالتحديد على احدى الملعبين البصرة الدولي او ملعب كربلاء الدولي.




تنويه ... الآراء المنشورة في الوكالة تعبر عن رأي اصحابها .. ولاتعبر في الضرورة عن رأي الوكالة.... معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين .. تسلسل الاعتماد ١٧٠٤... للمزيد من المعلومات او التواصل معنا على الايميل التالي :- info@nbs-news.com يمكن لجميع متابعينا تحميل تطبيق "وكالة النبأ الصادق" واستخدامه بعد أن أصبح متاحا على نظام "اندرويد" من خلال الرابط الآتي: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.nbs_news.newsapp
3:45