مقالات

السعودية تعزل ألوية هادي على الحدود بعد تفشي “كورونا” وضباط سعوديون يقومون بتصفية المشتبه بإصابتهم بالوباء

   
49 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   29/03/2020 8:21 مساءا

النبأ الصادق/ متابعة

فرضت السعودية، السبت، عزلاً جماعياً على ألوية قوات هادي المنتشرة على الحدود مع اليمن بعد تفشي وباء كورونا في اوساطهم.
وكشفت وثيقة رسمية صادرة من لواء ازال المنتشر في عسير عن توجيهات بمنع دخول عناصر هادي في ظهران الجنوب أو أحد رفيدة بما فيهم الجرحى إلى منطقة مجازة المجاورة .

وتتضمن الوثيقة توجيهات بمنع خروج أو تحرك أي عناصر لهادي من الألوية المتمركزة في ظهران الجنوب.

ولم يحدد التعميم مدة الحجر، لكن مصادر عسكرية اكدت بان التعميم وزع على كافة ألوية هادي..

وكانت السعودية دفعت في وقت سابق بلجنة طبية لفحص ألوية هادي حيث اكدت المصادر عزل قرابة 50 مجندا في ميدي بعد عودتهم من اجازتهم في السعودية محملين بالفيروس،

وقالت مصادر عسكرية في قوات هادي أن اللجنة باشرت بفحص مصابين بـ”الانفلونزا” وقامت بالفعل بعزل عددا من المجندين في ميدي بعدما تبين اصابتهم  بـ”كورونا” مشيرة إلى أن اكثر من 50 مجندا تم حجزهم في عزل انفرادي بميدي فقط.

وافادت المصادر بان الحدود اليمنية- السعودية شهدت خلال الايام الماضية  جرائم سعودية بحق مجندي هادي إذ تعرض عدد من المجندين المشتبه بإصابتهم بكورونا  لإطلاق الرصاص واعدام ميداني من قبل جنود وضباط سعوديين وسودانيين ينتشرون في ميدي وحرض.

وأكدت المصادر أن كورونا تحول في هذه الجبهات لتصفية حسابات بين يمنيين وسعوديين مسنودين بالقوات السودانية.

ودفعت هذه التطورات بعدد من المجندين للفرار من معسكراتهم تحت جنح الظلام.

وتعد جبهة جيزان الاكثر تنكيلا بمجندي هادي إذ تعرض العشرات منهم قبل أشهر للإعدام المباشر بسبب شكوك القوات السعودية بإمكانية انسحابهم عقب دعوة القيادي الإصلاح حمود المخلافي.




تنويه ... الآراء المنشورة في الوكالة تعبر عن رأي اصحابها .. ولاتعبر في الضرورة عن رأي الوكالة.... معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين .. تسلسل الاعتماد ١٧٠٤... للمزيد من المعلومات او التواصل معنا على الايميل التالي :- info@nbs-news.com يمكن لجميع متابعينا تحميل تطبيق "وكالة النبأ الصادق" واستخدامه بعد أن أصبح متاحا على نظام "اندرويد" من خلال الرابط الآتي: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.nbs_news.newsapp
3:45