تحقيقات

ما بين داعش وكورونا.. رجال الفتوى سور الوطن الحصين

   
142 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   20/04/2020 9:35 مساءا

رجال الحشد الشعبي يطهرون الأرض ويحملون العوائل المتعففة على اكتافهم

خاص /النبأ الصادق _تحقيق
أحمد سعيد _محمد الوائلي

ما بين من يقول انه من صنع البشر.. ومن يرجح انتشاره بسبب التقدم التكنولوجي وشبكات الإنترنت، واخر يضع الأمور بيد الطبيعة والمقدرة الإلهية، انتشر فيروس كورونا بسرعة البرق، أو ربما أكثر بأضعاف مضاعفة، وترك خلفه دولاََ مرهقة اقتصادياََ ووفيات ومرضى بالجملة، ليتسلح الجميع بالجيوش البيضاء، الا العراق، زاد عليهم برجال  الفتوى المباركة، ممن كانوا خير عونهم لإخوانهم في خط الصد الأول من الأطباء، رجال الوطن المتسلحين بالرحمة ولانسانية من مقاتلي الحشد الشعبي  رفعوا شعار (خليك بالبيت احنى نجيك) بمواجهة هذا الوباء القاتل ، فبالامس كانوا يتسابقون على الشهادة مرددين هيهات منا الذلة ، واليوم يقفون بالعزيمة ذاتها بعد ما قدموا دمائهم للوطن ها هم يقدمون الدعم المعنوي والمادي لشعبهم بحملة طوعية تعتبر امتداداََ للجهاد الكفائي الذي اطلقته المرجعية الرشيدة .
ابطالنا اليوم منهم من بقى على الساتر والاخر حمل على كتفه المبيدات ومواد التعفير ليطرد فايروس كورونا مثلما طرد عصابات داعش ويكافح المدن من مكان الى مكان اخر دون ملل او تعب وبالكفة الأخرى ساهم في حملة التبرع وتوزيع السلال الغذائية للعوائل المتعففة.
وكالة "النبأ الصادق الإخبارية" توثق هذا التكافل الاجتماعي بتحقيق ميداني تقربنا خلاله من اصحاب الشأن وكان التالي :

الاسدي: الحشد الشعبي ينتقل من مهمة إلى اخرى دفاعاََ عن الوطن

رئيس كتلة السند الوطني النائب أحمد الأسدي كان أول من أشاد بمبادرة رجال الحشد الشعبي في دعم العوائل المتعففة وتعفير وتعقيم المناطق لمواجهة أزمة كورونا من خلال تغريدة نشرها قائلاََ" لازال الحشد ينتقل من مهمة إلى اخرى دفاعا عن الأمة وصونا لها والتزاما بمشروعه في تقديم الأفضل والأروع من خدمات لشعبه ابتدأها بتقديم الأرواح ليهون بعدها كل عطاء".

داعش وكورونا.. اختلاف التسمية فقط

من جانبه تحدث أمر اللواء السادس للحشد الشعبي كتائب جند الامام عن الموضوع قائلاََ" واجهتم داعش في معارك الشرف والكرامة وانتصرتم وحققتم اكبر انجاز لكم في سابقة لم تتكرر منذ واقعة كربلاء وانتفاضة الخامس عشر من شعبان وثورة العشرين التاريخية.. واليوم تنتصرون على الفايروس من خلال جهدكم وثورتكم العراقية وغيرتكم الحشدية عليه.
وأضاف" ان رجالا وقفوا دفاعا عن حدود العراق وسيادته الوطنية وارواح شعبه من العرب والكورد المسلمين والمسيحيين الشيعة والسنة والايزيديين ومن كل الطوائف والاديان سيقفون ضد هذا الفايروس ومثلما هزموا داعش سيهزمون كورونا .

دور مشرف لرجال الحشد

من جانبه تحدث مدير الإعلام المركزي اللواء السادس للحشد الشعبي أحمد شاكر الكعبي قائلاََ" بسمه تعالى،،
لا يخفى على القاصي والداني والعدو قبل الصديق قصة أولئك الرجال الذين هبوّا بعد ظهر يوم 12 / 6 / 2014 عندما أعلنت المرجعية فتواها العظيمة بالجهاد الكفائي فلم تكن الأرض تهدأ من وقع أقدامهم ولم تنتهي قصتهم الا بتحرير الأرض.
وأضاف" الدور المشرف لرجال الحشد وعظمة التضحيات التي قدموها ونذروا لاجلها الدماء والأنفس لم تتوقف فبعد اعلان النصر وانتهاء عمليات التحرير حيث كان للحشد الدور البارز في عمليات اعادة النازحين والمهجرين إلى مدنهم والمشاركة في بناء تلك المدن وتامين الحماية لها .
وتابع" اليوم ومع ظهور هذا الوباء أعلنت جميع فصائل وألوية الحشد الشعبي حالة الإنذار القصوى وتجسدت المواقف النبيلة في الاستجابة السريعة لفتوى التكافل والوقوف مع ابناء الشعب المتضررين اقتصادياً من جراء توقف عجلة العمل ، وفرض الحظر كأجراءات وقائية للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد وبإيجاز بسيط يمكن ان نذكر اهم ما قامت به مديريات وألوية الحشد خلال هذهِ الفترة وفي جميع محافظات العراق تقريباً:
1 - حملات كبرى ما زالت مستمرة حنى الان لتعفير وتعقيم المدن والشوارع والمؤسسات
2 - حملات التوعية الصحية وبكافة الرسائل المتوفرة الإلكترونية منها والتقليدية
3 - أفتتاح معامل وورش لتصنيع الكمامات وتوزيعها بالمجان على المواطنين وفي المستشفيات والدوائر الأمنية والخدمية.
4 - التكفل بعملية دفن المتوفين جراء هذا الفايروس وحسب الشريعة.
5 - حملات المساعدات الغذائية التي ما دالت مستمرة في العدد من المحافظات والمدن والقرى.
6 - الوقوف مع القوات الأمنية في عمليات فرض حظر التجوال لحماية المواطنين والمحافظة على سلامتهم وصحتهم.
7 - التصدي المستمر لكل العمليات الإرهابية التي بدأت تحركها مستغلة الظرف الصحي والأزمة التي يمر بها البلد

سعادة لا توصف

والد الشهيد عبد الكريم كانت لنا وقفة معه، حين كان يحمل بيده السلات الغذائية  من اجل نقلها الى العوائل المتعففة حيث قال :
يقول الإمام علي عليه السلام: «النّاسُ صِنْفانِ إمّا أَخٌ لَكَ في الدِّيْنِ، أو نَظِيرٌ لَكَ في الخَلْقِ».
وانا اليوم جئت لكي اقف مع اخوتي مثلما وقف ابني البطل في هذه المحنة او الشدة التي ستزول ان شاء الله .
وأكمل قائلاََ" عندما اطرق الباب لتسليم السلة لصاحب الدار الذي يتكون من كسبة الاجر اليومي المتأثرين بحظر التجوال تغمرني السعادة التي لا توصف بأي كلمة ويعتصر قلبي في ذات الوقت الماََ على ما نمر به اليوم واحاول بكل وسيلة المواسات وطمئنتهم على انهم في عيوننا ولن تغمض لنا عين حتى نكون قد رضينا الله وهم علينا .

في سبيل الله والإنسانية

ابو حسن وهو أحد المواطنين المستفيدين من هذه الحملة حدثنا بعيون تغمرها الدموع قائلا:
بسم الله الرحمن الرحيم ( مَثَلُ الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ) صدق الله العظيم
اشكر الحشد الشعبي وكل من ساهم في هذه الحملة الطوعية بايصال المواد الغذائية الضرورية لبيوتنا لنبقى امنين في ظل هذه الظروف العصيبة ، وليس بالجديد عليهم فصولاتهم في سوح الحروب تشهد لهم فمثل ما تبرعوا بدمائهم لنعيش حياة كريمة اليوم كرمهم يدخل بيوتنا وكل ذلك في سبيل الله، ولا يسعني غير قول (الله ينصركم) وسيخلد التاريخ مواقفكم المشرفة .

الخاتمة.. شكرا كورونا

المواقف تزيح الاقنعة وتنكشف الحقائق التي طالما كان للإعلام المدفوع المزيف دوراََ مهماََ في تزيين الغرب بكل الانسانية وعلى انهم اصحاب قلوب رحيمة بأخبار مرئية ومسموعة خداعة، مثل انقاذ قطة او رعاية حيوان اجلكم الله حتى لو كان شرساََ لكنه في ذات الوقت لا يسلط الضوء على المشردين الذي يفترشون الارصفة في جميع الدول الإسلامية وذلك بسبب الضرائب والحيات الصعبة التي يعيشونها.
من يتابع ويشاهد ما تطلقه تلك المنصات المدفوعة يتصور بان الغرب ملائكة والعرب او المسلمين بالخصوص هم اناس بلا رحمة .
اليوم نقول شكرا لكورونا برغم كل ما حصل كون هذا الفيروس كشف حقاق كثيرة كانت غائبة، وأكد بأن حشدنا المقدس هو درع الوطن الحصين وسوره الذي يصعب اختراقه من جميع الجهات.. فتحية لبطون حملتكم.. ولأرضاََ احتضنتكم.. ورحم الله شهدائنا وأدام مقاتلينا الابطال ذخيرة للعراق.




تنويه ... الآراء المنشورة في الوكالة تعبر عن رأي اصحابها .. ولاتعبر في الضرورة عن رأي الوكالة.... معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين .. تسلسل الاعتماد ١٧٠٤... للمزيد من المعلومات او التواصل معنا على الايميل التالي :- info@nbs-news.com يمكن لجميع متابعينا تحميل تطبيق "وكالة النبأ الصادق" واستخدامه بعد أن أصبح متاحا على نظام "اندرويد" من خلال الرابط الآتي: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.nbs_news.newsapp
3:45