مقالات

ماذا أراد السيستاني منكم؟

   
20 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   21/09/2020 5:57 مساءا

د. خلدون ازهر

إن الظهور المبارك لسماحته هو رسالة واضحة لا تقبل التزوير والشك في متابعته الدقيقة لما يحصل من احداث سياسية تعصف بالعراق الحبيب والمنطقة، وهو فعل تعودت الجماهير الشيعية على مشاهدته في الزوايا الحادة والحرجة والمصيرية للمذهب بشكل خاص وللبلد بشكل عام.
● ان المستهدف من الرسالة هو المجتمع الدولي وليس المجتمع العراقي كما ذهب البعض، لما شهدته الساحة العراقية من تدخلات خارجية دولية غيرت مجرى السياسة فيه ولعل كان اخرها وصول شخص الكاظمي الى السلطة، والذي شاركت فيه اطراف عدة ابرزها الولايات المتحدة وبرطانيا وفرنسا.
● المرجعية تعرف جيدا وتفهم طبيعة النظام الديمقراطي الحالي وما هي سبل التغير فيه لذا لم تعبر طيلة الفترة الماضية عن حركة الاحتجاجات ب (الثورة) بل الاحتجاج او التظاهر والمتظاهرين، وليس ثوار كما اراد المجتمع الدولي ذلك ودفع بإتجاهه وبعدة طرق واضحة للمتابع، ومن هنا طريق اصلاح السيستاني لا يلتقي مع طريق اصلاح بومبيو ومشروع السيستاني لا يلتقي مع مشروع طحنون واجتماع ابو ظبي.
● ان تمسك المرجعية بوحدة العراق ارضا وشعبا، هو رصاصة موت لإجتماع اربيل، واجتماع قاعدة عين الاسد
فلا صفقة القرن ولا اقليم سني امريكي صهيوني في صحراء الانبار.
● لا تفريط بحق المكون الاغلب سياسيا وبرلمانيا ومجتمعيا
من خلال اطالة الفوضى وتأخير الانتخابات، المزمع اجراءها في الموعد المحدد.
● وضوح دقيق جدا في الموقف من المشاركة، فالمطالبة ضمنا بمشاركة واسعة وممارسة فاعلة للمكون الاغلب بشكل خاص ولعموم المواطنين بشكل عام( واللبيب من الاشارة يفهم).
القراءة النفسية للقاء
● عدم الالتفات الى الضيف والاهتمام بمرافقه كحالة من الامتعاض لما فعلته الخبيثة بلاسخارت في الايام الماضية
( المقربون لم يكن السيد على عادته في استقبالها، وحاولت ان تتلافى الموضوع الا انه لم يعر لها اهتماما يذكر).
● الشدة في جلسته وكأنه يدرك امرا خطيرا وعليه ان يتمه بأسرع وقت ممكن.
● الاملاء على المرافق المترجم بنقاط مرقمة لا يمكن التلاعب بها او الزيادة عليها.
● بسبب التدليس السابق والتزوير لكلامه من قبل الخبيثة بلاسخارت، عمد سماحته الى ابداء رأيه بشكل مباشر وبالنقاط دون انتظار الاسئلة منها.
● التحضير المسبق للرسالة ونقاطها.
#وهذهمنيكمحبمواليله
● هيبته كهيبة جده رسول الله وجماله كجمال عمه العباس، وشدته كسيف علي يوم خيبر، وجلسته ككرم الحسن، وغربته كغربة الحسين، ونصره كنصر الفاتح الخاتم ولي الله الاعظم.
خيط عباءة القديس




تنويه ... الآراء المنشورة في الوكالة تعبر عن رأي اصحابها .. ولاتعبر في الضرورة عن رأي الوكالة.... معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين .. تسلسل الاعتماد ١٧٠٤... للمزيد من المعلومات او التواصل معنا على الايميل التالي :- info@nbs-news.com يمكن لجميع متابعينا تحميل تطبيق "وكالة النبأ الصادق" واستخدامه بعد أن أصبح متاحا على نظام "اندرويد" من خلال الرابط الآتي: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.nbs_news.newsapp
3:45