محلي

الكشف عن الالاف من مزدوجي الرواتب واستراد اكثر من 5 مليارات دينار

   
19 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   21/09/2020 6:55 مساءا

النبأ الصادق / محلي
كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، يوم الاثنين، عن الآلاف من مزدوجي الرواتب المتجاوزين على اعانة الحماية الاجتماعية، مشيرة إلى استرداد أكثر من (٥) مليارات دينار من المتجاوزين.

وأكـد وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، في بيان أن "الوزارة ستتعامل بشكل قانوني وحازم مع مزدوجي الرواتب المتجاوزين على اعانة الحماية الاجتماعية وراتب المعين المتفرغ، الذين بلغ عددهم نحو 20 الف موظف من وزارات الدولة وهيئاتها.

ووجَّـه الركابي خلال اجتماع عقده مع نائب رئيس هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، ونائب رئيس هيئة الحماية الاجتماعية ، ومدير عام صندوق الحماية الاجتماعية، ومدير عام دائرة التخطيط والدراسات، ومدير مركز تكنولوجيا المعلومات بـ"استرداد المبالغ من الموظفين من مزدوجي الرواتب بأسرع وقت لتخصيصها لشمول مواطنين جدد من الشرائح الفقيرة المستحقة".

وأشار الى ان "الاستقطاعات ستكون على شكل دفعة واحدة او دفعات حسب الوزارات، على ان لا يتجاوز السقف الزمني لإرجاع المبلغ خمس سنوات وإلا يتحمل الموظف عقوبات حسب قانون انضباط موظفي الدولة".

بدورها، قالت مدير عام صندوق الحماية الاجتماعية في وزارة العمل جاكلين صليوا، إن "الصندوق وبمتابعة مباشرة من الوزير عادل الركابي استطاع استرداد خمسة مليارات و(٤٥٢) مليون دينار منذ بداية العام ولغاية منتصف ايلول الجاري رغم ظرف جائحة كورونا وحظر التجوال الصحي وتوقف الدوام في بعض الاوقات".

وأضافت أن "ملاكات اقسام الحماية الاجتماعية والصندوق كثفت جهودها لتنفيذ توجيه الوزير القاضي بمتابعة اموال الدولة المتجاوز عليها، واستردادها واعادتها الى خزينة الدولة من منطلق الحفاظ على المال العام".




تنويه ... الآراء المنشورة في الوكالة تعبر عن رأي اصحابها .. ولاتعبر في الضرورة عن رأي الوكالة.... معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين .. تسلسل الاعتماد ١٧٠٤... للمزيد من المعلومات او التواصل معنا على الايميل التالي :- info@nbs-news.com يمكن لجميع متابعينا تحميل تطبيق "وكالة النبأ الصادق" واستخدامه بعد أن أصبح متاحا على نظام "اندرويد" من خلال الرابط الآتي: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.nbs_news.newsapp
3:45