أمن

لجنة الامن والدفاع : جميع الوزراء والقادة الامنيين يتحملون مسؤولية امن الوطن والمواطن. 

NBS نيوز 
اكد النائب محمد الكربولي عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية ؛ ان القائد العام للقوات المسلحة ووزراء الداخلية والدفاع ومستشارية الامن الوطني ومدير جهاز المخابرات يتحملون المسؤولية المباشرة للانتكاسات الامنية المتكررة واخرها فاجعتي الكرادة وبلد . 
واضاف الكربولي ؛ ان تصاعد لغة التخوين والتشكيك والقاء المسؤولية بين الاطراف اخرجت الموضوع من جانبه المهني وشخصنته وحولته الى تنابز حزبي وتصفية حسابات سياسية على حساب امن المواطن ودماء شهداء فاجعة الكرادة ومرقد الامام الهادي (ع)  في بلد . 
وشدد النائب الكربولي ؛ على ان قرارات القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي في اجراءاته الامنية الاخيرة بقبول استقالة وزير الداخلية واعفاء قائد عمليات بغداد واجراء تغييرات في قادة الامن والاستخبارات والمخابرات في العاصمة بغداد ، لا تعفيه عن مسؤولية الامن كونه القائد الاعلى للقوات المسلحة والمسؤول الاول عن حفظ وحماية امن العراق والمواطن في كافة محافظات العراق .
وكشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ؛ استعداد لجنته للتعاون مع الدكتور العبادي في ترشيح واختيار وتسمية الضباط المهنيين الكفوئين الوطنيين المستقلين والقادرين على ادارة الامن والتعامل مع المعلومات وتفعيل الجانب الاستخباراتي والمعلوماتي وبما يضمن تعزيز الامن والاستقرار في العاصمة بغداد وباقي محافظات العراق .

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى