اقتصاد

دعوة  الشركات الايرانية الى الالتزام بنوعية ومواصفات المواد الانشائية المصدرة للعراق

Nbs  نيوز

ناقشتِ الشركة العامة لتجارة المواد الانشائية في وزارة التجارة ، التعاون مع الشركات الايرانية الرصينة للمواد الانشائية وسبل تعزيز العمل التجاري بين البلدين .
وقال مدير عام الشركة عدنان الشريفي خلال لقائه الملحق التجاري الايراني في العراق ابراهيم رضا :" ان الشركة مستعدة لاقامة معارض نوعية لمنتوجات الشركات الايرانية و تحقيق زيارات متبادلة ولقاءات لتوسيع دائرة التعاون التجاري بين الجانبين".
واشار ، حسب بيان لوزارة التجارة ، الى :" ضرورة التزام الشركات الايرانية بنوعية ومواصفات المواد الانشائية المصدرة الى العراق والدقة في تقديم الاسعار لتحقيق انسيابية العمل" . من جانبه ابدى الملحق التجاري الايراني رغبته في التعامل مع الشركة الانشائية لما تمتلكه من سمعة طيبة في السوق العراقية، ووجه الدعوة لزيارة المعامل في ايران للتعرف على سير العمل فيها . من جانب اخروقررت الشركة العامة لتجارة المواد الانشائية احدى تشكيلات وزارة التجارة تخفيض اسعار الواد الانشائية الموجودة في مخازنها بنسبة 40 % دعما لعملية البناء والاعمارالتي تشهدها البلاد وقال مدير عام الشركة عدنان الشريف ان مجلس ادارة الشركة قرر تخفيض اسعارالموادة الانشائية في كافة المحافظات وللمواد الموجودة في المخازن بنسبة 40 % فضلا عن الغاء البيع بالاجل . واضاف بان شركته تعمل باتجاهات متعددة لغرض التعاقد مع شركات رصينة لتوريد المواد الانشائية المهمة مثل الحديد والخشب بهدف المنافسة مع السوق التجارية والمشاركة الفعلية في حملة اعمار البلاد من خلال دعم بناء المساكن والمشاريع . واشار الى ان المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من الاجراءات الادارية لتطوير عمل الشركة وتوقيع تعاقدات تجارية مع شركات عالمية رصينة واخرى من دول الجوار لتأمين كافة المواد الانشائية الداخلة في عملية البناء والاعمار مشيرا الى ان المواد التي توردها الشركة تخضع لموازين الفحص المختبري في وزارة التخطيط وملائمتها للظروف والاجواء العراقية وهي تمتلك ضمانة اكبر وحماية للمستهلك  .

Hits: 4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى