عاجلمحلي

بلديات بغداد تعلن المباشرة بتحويل الأراضي الزراعية الى سكنية

النبأ الصادق

أعلنت مديرية بلديات بغداد مباشرتها بالتنسيق مع وزارة الزراعة عملية تحويل الأراضي الزراعية إلى سكنية، بموجب قرار 320 الخاص بتمليك المتجاوزين.

وقال مدير بلديات بغداد ياسر القريشي في تصريح صحفي تابعته ” النبأ الصادق “، إنّ “إجراءات تحويل الأراضي الزراعية إلى سكنية بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 320 لسنة 2022 تتضمن 5 مراحل،” مشيراً إلى أنّ “المديرية انجزت المراحل الأولى والثانية والثالثة المتضمنة جمع البيانات الخاصة بالأراضي وإعداد التصاميم القطاعية، فيما تنفذ حالياً المرحلة الرابعة المتضمنة حل الأراضي الزراعية وتحويلها إلى الجنس السكني بالتنسيق مع وزارة الزراعة” .

ولفت إلى أن لجنة حل الأراضي في الوزارة ستعمل على إيقاف حصص المياه عنها، لغرض البدء بإجراءات شمولها بخدمات البنى التحتية، منبها إلى أن جميع الأراضي التي تم استغلال 30 بالمئة منها لأغراض ونشاطات غير زراعية، تم تحويلها إلى سكنية وإلغاء كل صفة زراعية عنها، بينما الأراضي التي نسبة استغلالها أقل من النسبة المذكورة وجرت عليها فعاليات زراعية، فانها تبقى بصفتها الزراعية ولا يجري تحويلها إلى سكنية”.
وأكد أن “المديرية بعد انتهاء مرحلة تحويل الاراضي إلى سكنية ستبدأ بتطبيق المرحلة الخامسة والأخيرة المتضمنة تمليك الأراضي وإصدار سندات لمستحقيها”.

Hits: 56

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى