سياسة

مكتب الجبوري: لا تأجيل لجلسة البرلمان اليوم  

 nbs  نيوز

أكد مكتب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ان جلسة البرلمان ستعقد اليوم وليس هناك اي تأجيل لها.
وقال المتحدث باسم المكتب خالد الجبوري انه “ليس هناك اي قرار بتأجيل او الغاء جلسة البرلمان التي من المقرر ان تعقد اليوم”، مشيرا الى انه “ليس هناك ما يؤثر على عقد الجلسة”.
وأضاف “لغاية هذه اللحظة لم يتضح الأمر بعد بشأن وجود معوقات لحضور اعضاء مجلس النواب الى مقر المجلس”، لافتا إلى ان “الجلسة ستعقد في الواحدة بعد ظهر اليوم “. 
واعرب عن أمله بان “لا تؤثر الظروف على انعقاد الجلسة فهي مهمة خصوصا انها ستخصص لمناقشة تداعيات انفجار الكرادة وتعويضات ذوي الضحايا”.
ومن المقرر ان يناقش البرلمان اليوم التفجير الارهابي في منطقة الكرادة ، وعدم مصادقة رئاسة الجمهورية على قانون تعديل قانون اصول المحاكمات الجزائية”.
يشار إلى ان، جلسة البرلمان اليوم تعد الاولى في فصله التشريعي الجديد بعد انتهاء العطلة التشريعية، وقرار المحكمة الاتحادية بعدم الاعتداد في جلستي البرلمان اللتين عقدتا في 24 و26 من شهر نيسان الماضي.
وشهدت منطقة الكرادة وسط بغداد الاسبوع الماضي، تفجيرا إرهابيا كبيرا، نفذ بسيارة مفخخة محملة بربع طن من مواد شديدة الانفجار ادى الى إحراق مركزي تسوق في المنطقة وأسفر عن استشهاد 292 شخصا وإصابة 200 آخرين، بحسب تقارير حكومية من وزارة الصحة وقيادة عمليات بغداد والأدلة الجنائية.
وكانت العاصمة بغداد، شهدت اليوم اغلاق شبه تام لجميع مداخل العاصمة وشوارعها والجسور ، حيث تم قطع {جسر الجمهورية، والسنك، والجادرية، والشهداء ، وسريع الدورة ، وباب الشرقي، وساحة الوثبة ، وساحة التحرير ، وساحة النسور ، وساحة فارس ، وساحة الطيران، وساحة الخلاني، وشارع السعدون، وشارع النضال ، والكرادة ، وشارع الاميرات المنصور، وشارع الزيتون، والصالحية، وكرادة مريم، والعلاوي، وشارع ٦، وساحة الاندلس، ومنطقه باب الشيخ، وتقاطع قرطبة.

Hits: 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى