محلي

الناطق الرسمي بإسم هيئة الحشد الشعبي يعقد مؤتمرا صحفيا في كربلاء المقدسة

Nbs  نيوز
عقد النائب احمد الاسدي الناطق الرسمي بإسم هيئة الحشد الشعبي مؤتمرا صحفيا مساء اليوم 15 / 7 / 2016 في مدينة كربلاء المقدسة حضره عدد من وسائل الاعلام والقنوات الفضائية .
وخلال المؤتمر تحدث النائب الاسدي عن الاستعراض العسكري المشترك الذي حصل يوم أمس بمشاركة قوات الجيش والشرطة وفصائل الحشد ، كم تحدث عن مشاركة قوات الحشد في معركة تحرير الموصل القادمة .
ثم اجاب الاسدي عن اسئلة الصحفيين التي وجهت له ، حيث قال ،"ان الحشد سوف يشارك في عمليات تحرير الموصل وانه قد اكمل كافة الاستعدادات لخوض معركة التحرير " ، وأوضح أن الاصوات التي تنطلق هنا او هناك بالضد من المشاركة في تحرير الموصل سوف لن تثنينا عن هذا الامر " .
وأضاف ان " كتائب جند الامام تتلقى أوامرها من قيادة الحشد باعتبارها احد تشكيلاته " ، مبينا "انه لاتوجد مشاكل او تضارب او تمييز بين فصائل المقاومة وانما هناك بعض القضايا الادارية التي يعمل المختصون على ترتيبها وفق الضوابط الادارية ".
كما شدد الاسدي على الرفض القاطع لمشاركة اي قوات اجنبية في المعارك البرية لتحرير الموصل ورفض تواجدها على الاراضي العراقية " .
كما اكد جوابا على سؤال احد الصحفيين على ، " ان العجلات التي رصدت من قبل فصائل الحشد كانت رتلا تابعا لداعش وقد تم التصدي له وتدميره " ، لافتا الى مطالبة الحشد للخارجية العراقية بالرد على تصريحات السفير السعودي وتدخله في الشأن العراقي .
وفي جانب آخر من المؤتمر اشار الاسدي الى ان " التقرير الامني حول تفجيرات الكرادة بيّن ان دخول العجلة التي ادت الى الحادث جاءت من خارج بغداد وتم تفجيرها ولكن التقرير غير مكتمل وسيكتمل في الايام القادمة " .
وبين ان تشكيلات العتبات المقدسة كان لها حضور واضح في اكثر المعارك التي جرت وسيكون لها حضور في عمليات تحرير الموصل .
وردا على سؤال حول الدعم الجوي من التحالف الدولي قال الاسدي ، الحكومه العراقية طلبت دعما جويا من القوات الاجنبية ولكن لايمكن لها طلب تواجد قوات اجنبية برية على ارض العراض وهذا أمر مرفوض قطعا " .

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى