أمن

القوات الأمنية تضبط 700 مسطرة تفجير في الفلوجة والكرمة

Nbs  نيوز/ بغداد
افادت قيادة عمليات بغداد يوم الجمعة ان القوات الأمنية لازالت تواصل فعاليتها في تطهير المنازل والطرق من المتفجرات في مدينة الفلوجة والمناطق المحيطة بها منذ تحريرها من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.
وقالت في بيان:  ان آمرية الهندسة العسكرية فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من معالجة (50) عبوة ناسفة و (6) منازل مفخخة ضمن قضاء الفلوجة كما تمكنت قوة من فوج مغاوير الفرقة من تنفيذ واجب ضمن قضاء الفلوجة والعثور على منزل يحتوي على عبوات مختلفة عدد (35) ومساطر تفجير عدد (700) ومواد متفجرة أخرى .
وأضافت انه في حين تمكنت آمرية الهندسة العسكرية الفرقة (14)من تنفيذ واجب ضمن قاطع الفوج الثاني لواء (51) منطقة الصقلاوية من تطهير منزل عدد (36) ومركز صحي عدد (1) وتطهير شارع عدد (3) بطول (1500) متر كما تمكنت قوة من الفوج الثالث لواء (52) منطقة الكرمة من تطهير منزل عدد (14) ومزرعة عدد (1) وحقل دواجن عدد (1) وتطهير شارع ترابي بطول (250) مترا .
وبحسب البيان: فانه تمكنت قوة من مقر اللواء (22) الفرقة (6) من تفتيش منطقة القناة شمال بغداد والعثور على مضافة تحتوي حزام ناسف عدد (1) وعبوة ناسفة عدد (4) ودراجة نارية عدد (1) وصواعق تفجير عدد (4) كما تمكنت قوة أخرى من اللواء أعلاه من العثور على مضافة عدد (2) وتدميرها .
وتابع البيان: انه تمكنت قوة من مقر لواء (59) الفرقة (6) من تنفيذ واجب في منطقة النباعي شمال بغداد والعثور على بندقية كلاشنكوف عدد (2) وعبوة ناسفة عدد (2) وتمت معالجتها .
واشار البيان الى ان قوة من مقر لواء (23) الفرقة (17) تمكنت من تنفيذ واجب في منطقة المضانيك جنوب بغداد وتدمير مضافة للعدو عدد (2) ومعالجة عبوة ناسفة عدد (2) كما تمكنت قوة من الفوج الثالث لواء (23) من معالجة عبوة ناسفة عدد (2) في منطقة تل السمر جنوبي بغداد.

Hits: 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى