سياسة

الفتلاوي تدعو العبادي لمتابعة قضية الاعتداء على الجنود العراقيين

 Nbs  نيوز/ بغداد
دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، حنان الفتلاوي، كلا من رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي، إلى إنصاف أفراد الجيش العراقي في مسألة اعتداء قوات من الاسايش الكردية عليهم أثناء تواجدهم في قضاء مخمور.
ونشرت الفتلاوي على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، السبت، مخاطبة العبادي والعبيدي: "هؤلاء هم صانعو الانتصارات التي تتسابقون لإعلانها والتفاخر بها وهؤلاء من يضحي ليحرر الأرض التي ترفعون أنتم اعلامها … ألا يستحقون منكم وقفة لإنصافهم وإنصاف كرامتهم وكرامة جيشكم التي أهينت".
وأشارت الفتلاوي إلى زيارة منتسبي الجيش العراقي الثلاثة الذي تعرضوا للاعتداء لمكتبها في بابل، وهم "محمد، ممدوح، سيف"، موضحة أنهم وصفوا لها ما تعرضوا له من "إساءة" من قبل الاسايش، مبينين أن "هذا ليس الاعتداء الأول وانما هناك سوابق كثيرة لآخرين لكن لا أحد يتحدث"، وفق ما نشرته النائبة.
كما ذكرت أيضا، أنه "تم التحقيق معهم من قبل الاستخبارات ولديهم تحقيق ثان وربما ثالث .. ومازالوا يأملون ان الدولة التي يضحون لاجلها ستنصفهم وتأخذ حقهم وتحاسب المعتدين ليكونوا عبرة لغيرهم"، على حد تعبيرها.
وكان رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، أكد منذ يومين، بأنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في اعتداء لقوات الاسايش الكردية على منتسبين في الجيش العراقي، مشيرا إلى أن اللجنة ستتوجه إلى إقليم كردستان للتحقيق بالموضوع.
وتتواجد قطعات من الجيش العراقي في قضاء مخمور بهدف استعادة مناطق نينوى من ضمنها مركزها الموصل، وتمكن الجيش خلال الأسابيع الأخيرة من استعادة عدة قرى استراتيجية تحت غطاء جوي للتحالف الدولي.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى