محلي

محافظ بغداد يعلن قرب افتتاح 50 مدرسة جديدة

NBS نيوز
كشف محافظ بغداد علي محسن التميمي عن قرب افتتاح 50 مدرسة جديدة مشيدة بطريقة الهياكل الحديدية تستوعب اكثر من 70 الف طالب .
التميمي ذكر وخلال افتتاحه مدرسة في منطقة البلديات وفي بيان اورده مكتبه الاعلامي اليوم " ان المحافظة عازمة على انجاز المدارس المشيدة بطريقة الهياكل الحديدية التابعة لوزارة التربية والتي تعطل انجاز هذه المشاريع لاكثر من سبع سنوات في ظل الازمة الحقيقية للابنية المدرسية ، مؤكدا اننا في المحافظة انطلقنا بحملة تأهيل واسعة لانجاز هذه المدارس وادخالها بالخدمة خلال العام الدراسي الجديد .
واشار التميمي الى " ان العمل مستمر لانجاز هذه المشاريع حيث تم افتتاح 12 مدرسة في مختلف مناطق العاصمة وتسليمها الى مديريات التربية ببغداد ،مؤكدا ان في المرحلة القليلة المقبلة سنفتتح قرابة 50 مدرسة جديدة ستسهم بحلحلة ازمة الابنية المدرسية في العاصمة وتستوعب اكثر من 70 الف طالب .
يذكر " ان افتتاح هذه المدارس سيسهم في فك الازدواج للعديد من المدارس وكذلك سيسهم بشكل كبير في التقليل من المدارس المستأجرة التي يصل بدل ايجار المدرسة الواحدة 48 مليون دينار سنويا اذ ستخفف هذه المدارس من ألاعباء المالية لمديريات التربية وبالنتيجة هي فيها جدوى لخدمة الواقع التربوي بالعاصمة .

Hits: 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى