أمن

عزل محافظة كربلاء عن الانبار بخندق أمني

Nbs نيوز

أعلن مسؤول في الحكومة المحلية لمحافظة كربلاء ، اليوم الثلاثاء، البدء بمشروع عزل محافظة كربلاء على امتداد الحدود الادارية لمحافظة الانبار غرب البلاد بخندق أمني منعاً لتسلل مسلحين وسيارات مفخخة.
وتعتمد العديد من المناطق المتوترة امنياً في شمال وغرب البلاد على انشاء سواتر ترابية في مسعى لصد الهجمات التي يشنها مسلحو تنظيم داعش بالسيارات المفخخة.
وقال علي المالكي نائب رئيس مجلس المحافظة في تصريح صحفي ، إن “الخطة الخاصة بالخندق الامني تتضمن عزل محافظة كربلاء عن الحدود الادارية لمحافظة الانبار أمنياً، بعدها يتم اعتماد نظام امني على امتداد الخندق يتضمن نصب كاميرات مراقبة ونقاط تفتيش امنية”.
واضاف المسؤول العراقي ان “المشروع بدأت بإنجازه المحافظة بالتنسيق مع مجلس المحافظة والعتبتين الحسينية والعباسية بالاضافة الى دائرة البلديات والقوات الامنية، وهو على ثلاث مراحل بأطوال مختلفة، تتضمن المرحلة الاطول مع الحدود الادارية لمحافظة الانبار بطول نحو 70 كم”.
ولفت المالكي الى ان “المشروع يتضمن ايضا عزل محافظة كربلاء بخندق امني عن منطقة شمال محافظة بابل”، مؤكدا انه “سيتم انشاء ساحات للتبادل التجاري للبضائع القادمة من المنطقة الغربية”.
وتابع أن “الغاية من مشروع الخندق الامني منع وصول المسلحين والسيارات المفخخة الى كربلاء التي تستقبل ملايين الزائرين على امتداد العام لزيارة الاضرحة المقدسة”.
وتعرضت محافظة كربلاء خلال السنوات الماضية الى هجمات بسيارات مفخخة واحزمة ناسفة واوقعت عشرات الشهداء والجرحى وتبنى داعش مسؤولية تنفيذ تلك الهجمات.

Hits: 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى