محلي

وقـائـع جـلـسـة مـجـلـس الـوزراء لـيـوم أمس الـثـلاثـاء

Nbs  نيوز

عقد مجلس الوزراء جلسته يوم الثلاثاء 26 / 7 / 2016 حيث أحال مجلس الوزراء، مشروع قانون حماية الشهود الى مجلس النواب،” مؤكداً “دعمه لانشاء مطاري الناصرية والكوت الدوليين.

 وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، “عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية، الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي ، وناقش الاوضاع السياسية والاقتصادية والميدانية والقضايا المطروحة على جدول اعماله ، واصدر عددا من القرارات والتوجيهات”.

 وأضاف أنه “ولرعاية النازحين وجه مجلس الوزراء بتخصيص حصة تموينية اضافية واحدة لكل عائلة نازحة حديثا من محافظتي صلاح الدين ونينوى استثناءً من تعليمات وزارة التجارة”.

 وبين “دعما للفلاحين وجه مجلس الوزراء وزارة المالية بالتنسيق مع البنك المركزي في سرعة خصم سندات الخزينة المسلمة عن مستحقاتهم نقداً”.

 وقرر مجلس الوزراء “الموافقة على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن معالجة شحة وملوحة مياه الشرب في محافظة البصرة، والسير في اجراءات اتفاقية القرض مع الحكومة البريطانية بمبلغ عشرة مليارات جنيه استرليني فقط وتشكيل لجنة للتفاوض وتقديم مسودة التفاوض الى مجلس الوزراء اصوليا، على ان يتم اضافة محافظة البصرة الى اللجنة المذكورة بشأن مشروع شحة وتحلية المياه”.

 ووجه مجلس الوزراء “بتشكيل لجنة لدراسة مشروع اعمار واسكان مدينتي الصدر والشعلة الخاصة بالمجمع السكني من جميع جوانبه التعاقدية والمالية والادارية وتصفية الامور المعلقة والوصول الى حل نهائي مع الشركة المنفذة ورفع توصياتها الى رئيس مجلس الوزراء”.

 وفي جانب آخر وافق مجلس الوزراء على “مشروع حماية الشهود واحالته الى مجلس النواب”.

 ونوه البيان الى انه “وللحاجة الماسة لتوفير الحماية لمطار بغداد والاجواء العراقية وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة المالية بتمويل خمسين بالمائة لوزارة النقل من المبلغ المقرر لغرض تأمين فرق المبلغ المطلوب لعقدي الحماية الامنية لمطار بغداد وتقديم خدمات مراقبة الحركة الجوية والتدريب عليها من تخصيصات حساب احتياطي الطوارئ لسنة 2016 ، وتخصيص المبلغ المتبقي من وزارة المالية”.

 وتابع “كما وافق المجلس على توقيع ملحق عقد تحل بموجبه شركة الخطوط الجوية العراقية بدلا عن وزارة المالية في العقد المبرم مع شركة بوينغ على ان لا تترتب على ذلك اية التزامات على الحكومة العراقية”.

  ووجه مجلس الوزراء “بدعم انشاء مطاري الناصرية والكوت الدوليين ضمن المعايير الدولية لسلامة الطيران وموافقة سلطة الطيران المدني”.

  كما وافق مجلس الوزراء “على تعيين عبير مهدي سعيد الجلبي بوظيفة مدير عام دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة اصالة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وأقر المجلس توصيات ورشة اصلاح منظومة ادارة النفايات في العراق”.

 

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى