دولي

السيد نصرالله يطالب باتخاذ موقف من اجراءات “اسرائيل” في الغجر

Nbs  نيوز / متابعة
لفت الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الى ان الجانب الاسرائيلي يقوم باجراءات للسيطرة على الجزء اللبناني من بلدة الغجر ولبنان لم يحرك ساكنا، مطالبا الحكومة بالمبادرة واتخاذ موقف مما يجري.
واكد السيد نصرالله في كلمة متلفزة خلال مهرجان تكريم فقيد الجهاد القائد اسماعيل زهري (أبو خليل): أن بلدة الغجر "يجب أن تكون تحت انظار الحكومة والشعب اللبناني وهي أرض لبنانية باعتراف الامم المتحدة"، وطالب "الحكومة اللبنانية بأن تبادر وتتخذ موقفاً مما يجري الان في بلدة الغجر وهي تحت سيادة لبنان".
 كما دعا الحكومة:  "للتصرف بمسؤولية وطنية في ملف تلوث نهر الليطاني وبحيرة القرعون وهذا الملف يخص كل اللبنانيين دون استثناء"، وأضاف "اذا كان المطلوب اغلاق المرامل والمعامل يجب أن تغلق للحفاظ على مياه الليطاني".
وطالب "الحكومة والسلطات المعنية اتخاذ الاجراءات المناسبة وأي تهاون فيها هو شراكة في القتل"، ولافتاً الى أن هناك "ملفاً آخر ضاغطاً بقوة وهو ملف المياه فهناك بعض المدن تعاني من العطش وهذه مسؤولية الحكومة".
ودعا السيد نصر الله أيضاً "الحكومة الى تصحيح مواقفها مما حصل في موريتانيا وتصحيح الاساءة التي حصلت لأن الشعب الموريتاني شعب عزيز".

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى