محلي

تربية الأطراف لـ (Nbsنيوز): “السوق الخيري” خطوة لدعم الحشد الشعبي وإعمار المدارس سيتم بالعمل التطوعي

Nbsنيوز/طلال عدنان الحجامي
قامت مديرية تربية اطراف شرق بغداد بافتتاح ما يعرف بـ (السوق الخيري) في متوسطة رفيدة الاسلمية للبنات لدعم الابطال من قوات الحشد الشعبي المقدس في سوح الوغى، وبينما قامت المديرية بالإعداد الى حملة تطوعية كبيرة لإعمار وتأهيل المدارس في قاطع الأطراف، باركت وزارة التربية هذه الخطوة مقدمة شكرها للمديرية المذكورة.
وقال مدير تربية أطراف شرق بغداد حكمت المياحي في تصريح خاص لـ (Nbsنيوز): أن افتتاح السوق الخيري يأتي كخطوة أولى لدعم قوات الحشد الشعبي ضمن سلسلة من المبادرات التي تقوم بها مديريتنا للوقوف مع الابطال في حشدنا المقدس.
وأضاف المياحي: من خلال بيع المنتجات المتنوعة المطروحة في السوق الخيري يكون ريع هذه المبيعات لدعم الابطال من قوات الحشد الشعبي المقدس في سوح الوغى، كعرفان بالجميل إزاء ما يقدمه هؤلاء الشجعان وهم يدافعون عن ارض العراق والمقدسات ويضحون بأرواحهم الغالية.
مشيرا الى أن جزءا من ريع المبيعات يخصص لدعم عوائل شهداء الحشد الشعبي من خلال توفير الملابس والمواد الغذائية لعدد من العوائل.
مؤكدا أن السوق الخيري شهد اقبالا كبيرا بعد سماع المواطنين ان ريعه يخصص للحشد الشعبي.
وفي سياق آخر أكد المياحي ان ملاكات مديرية تربية الأطراف تستعد لإطلاق حملة تطوعية بالتنسيق مع مديرية تربية الرصافة الثانية ممثلة بمديرها العام قاسم العكيلي، يشارك فيها اكثر من 250 متطوعا من الملاكات التربوية فضلا عن مشاركة عدد من المتطوعين من المجتمع المدني.
وبين: تم التنسيق مع وزارة التربية خلال المؤتمر الذي عقد مؤخرا بحضور رئاسة الوزراء من اجل النهوض بالواقع التربوي من خلال دعم العمل الطوعي، مؤكدا على تقديم افكار وخطط عمل للنهوض بالمستوى العلمي لطلبتنا الاعزاء من خلال تطوير الملاكات التدريسية وادخالهم في دورات تطويرية، وكذلك السعي لتغيير المناهج بما يتلاءم مع التطور الحاصل في دول العالم الأخرى.⁠⁠⁠⁠

Hits: 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى