دولي

تمديد محادثات السلام اليمنية لمدة اسبوع

Nbs  نيوز / متابعة
اعلنت الكويت التي تستضيف مفاوضات السلام اليمنية السبت، ان هذه المحادثات ستمدد لمدة اسبوع استجابة لطلب بهذا المعنى قدمه مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد.
وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان اوردته وكالة الانباء الرسمية (كونا) ان "دولة الكويت استجابت لطلب الأمم المتحدة بالتمديد (للمشاورات) لمدة أسبوع ينتهي في 7 آب/أغسطس 2016".
واوضح البيان ان قرار التمديد اتخذ "في ضوء التطورات الإيجابية التي شهدتها المشاورات خلال فترة الأسبوعين والتي قدم في نهايتها المبعوث الدولي للأطراف المشاركة ورقة تتضمن مبادئ الحل التوافقي".
واضاف ان القرار اتخذ ايضا "بناء على الطلب الرسمي الذي تقدم به المبعوث الدولي بالتمديد، وتمني عدد من الدول الشقيقة والصديقة بأن يتم التمديد للمشاورات لمدة أسبوع واحد".
وشددت الوزارة على ان الكويت وافقت على تمديد المفاوضات حرصا منها على الوصول إلى "اتفاق شامل ودائم ينهى الصراع المرير الدائر في اليمن الشقيق".
وكان ولد الشيخ احمد كتب في تغريدة "التقيت اليوم الوفدين (الوفد الوطني اليمني ووفد الرياض) واقترحت تمديد المحادثات اسبوعا"، واضاف انه اقترح "اطارا لحل الازمة في اليمن" الا انه لم يكشف تفاصيل.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى