محلي

السوداني يستقبل وفدا من هيأة الحشد ويبدي استعداده لاشراك ذوي الشهداء والجرحى بالدورات التدريبية

Nbs  نيوز
 أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني ان فصائل الحشد الشعبي سطرت اروع الملاحم البطولية المعبرة عن التفاني والاخلاص لحب الوطن والتضحية من اجل مقدراته وامنه وان ابسط ما يمكن ان نقدمه لهم كرد للجميل هو ايلاء ذويهم الرعاية والاهتمام وتوفير حياة كريمة لهم ،وأوضح ،" ولن نكون في كل الاحوال بمستوى تضحياتهم وما بذلوه من اجل العراق " .  
وبيّن السوداني خلال استقباله وفداً من هياة الحشد الشعبي / مديرية الشهداء والمضحين يوم السبت 30/7/2016 ان الوزارة تبدي الاستعداد التام لتلبية احتياجات ذوي الشهداء والجرحى وتوفير متطلبات الحياة الكريمة لهم من خلال خدماتها التي تقدمها للشرائح المنضوية تحت رعايتها مشيرا الى ان رعاية ذويهم والاهتمام بهم واجب وطني واخلاقي .
ووجه الوزير بمفاتحة مديرية الشهداء والمضحين في هيئة الحشد الشعبي لتزويد الوزارة باسماء ذوي الشهداء والجرحى ممن يرغبون بالاشتراك في الدورات التدريبية التي تنظمها الوزارة للباحثين عن العمل ليتسنى اكسابهم خبرات لمختلف المهن ليتم بعدها شمولهم ببرنامج القروض الميسرة الخاصة باقامة مشاريع مدرة للدخل .
كما وجه السوداني بتبسيط شمول ذوي الجرحى والمعاقين من فصائل الحشد الشعبي براتب المعين المتفرع الذي تمنحه من خلال هياة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة التابعة للوزارة فضلا عن اطلاع قسم الرعاية الاجتماعية في مديرية الشهداء والمضحين بالبرامج التي تنفذها الوزارة للشرائح التي ترعاها  على الخصوص ما يتعلق منها بآلية المسح الميداني لشمول المستحقين لاعانة الحماية الاجتماعية وبرنامج الرعاية اللاحقة للايتام وذوي الاحتياجات الخاصة ليتسنى اكسابهم الخبرات ضمن سياقات عملهم .
واشار،" ان الوزارة قطعت شوطا كبيرا في مجال التنمية الاجتماعية من خلال تنفيذ البرامج التي من شأنها تلبية احتياجات الشرائح التي ترعاها وفق المعايير الدولية وان تنفيذ قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014 شكل انعطافة كبيرة ضمن سياقات عملها كونه كشف المتجاوزين على مبالغ الاعانة وساهم في شمول المستحقين الحقيقيين منهم عن طريق اكبر عملية مسح ميداني في المنطقة منوها الى ان تلك الانجازات تحققت رغم المعوقات التي تواجه العمل  .
هذا وحضر اللقاء الحاج خالد الساعدي والشيخ واثق الساعدي ممثلين كتائب جند الامام في لجنة المضحين التابعة لهيئة الحشد الشعبي .

Hits: 5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى