محلي

امنية بغداد تحمل بعض الكتل السياسية مسؤولية تعطيل قوانين المؤسسات الامنية

NBS نيوز/بغداد
حمل عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي ،اليوم الاثنين، مجلس النواب مسؤولية عرقلة عمل المؤسسات الامنية من خلال عدم تشريع القوانين المحددة لعملها وواجباتها.
وقال المطلبي: ان "بعض الكتل السياسية عمدت منذ عام 2010 الى عرقلة تمرير القوانين المخصصة للاجهزة الامنية ،ولم يتم تشريع الا قانون وزارة الداخلية قبل اقل من اسبوع بعد سجالات طويلة".
واضاف: ان "هنالك العديد من الاجهزة الامنية تعمل بدون قانون وتشتكي من عدم وضوح صلاحياتها وادوات عملها نتيجة غياب قوانين نافذة لها كجهاز مكافحة الارهاب وجهاز المخابرات الوطني وغيرها من المؤسسات الامنية المستحدثة".
واوضح: ان "اغلب دول العالم حين حصول أي خروقات او تلكؤ امني تعمد لتغييرات جذرية في تشريعاتها تصل الى تغيير حتى الدستور بما ينسجم مع انجاح عمل المؤسسات الامنية فيها ،لكن في العراق نجد العكس من خلال تقييد عمل المؤسسات الامنية وعرقلة تشريع قوانينها بشكل متعمد".
واكد المطلبي ان "مجلس النواب يتحمل المسؤولية الكاملة عن جميع الخروقات الامنية والتلكؤ الحاصل في عمل الاجهزة الامنية والاستخبارية نتيجة اصرار بعض اطرافه على عرقلة تشريع القوانين للاجهزة الامنية والاستخبارية".

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى