أمن

الادعاء العام يحرك شكوى بحق كل من ورد اسمه بجلسة استجواب العبيدي

NBSنيوز/ بغداد
اعلنت السلطة القضائية، الأربعاء، أن رئيس الادعاء العام حرك شكوى بالحق العام بكل من ورد اسمه في جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي.
وقال المتحدث باسم السلطة القضائية عبد الستار بيرقدار في بيان: إن "رئيس الادعاء العام في السلطة القضائية الاتحادية قام بتحريك الشكوى بالحق العام بحق كل من ورد اسمه على لسان وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه في مجلس النواب العراقي التي عقدت بتاريخ (1 آب 2016)".
وأوضح بيرقدار: أن "الشكوى تم تحريكها استناداً إلى المادة (الثانية) من قانون الادعاء العام بحق كل من ورد اسمه على لسان وزير الدفاع والتي تتضمن إسناد وقائع فساد إلى المذكورين".
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أصدر، أمس الثلاثاء، أمراً بالمنع المؤقت لسفر من وردت أسماؤهم في جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي في مجلس النواب، فيما أكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، أن قرارات منع السفر من اختصاص القضاء حصراً، داعيا الى احترام القضاء في ذلك.
وكانت جلسة مجلس النواب التي عقدت، الاثنين (1 آب 2016)، شهدت استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي الذي اتهم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بـ"التورط بملفات فساد" في عقود تسليح، فضلاً عن اتهامه لعدد من النواب بـ"التورط في ملفات فساد وابتزاز كبيرة".⁠⁠⁠⁠

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى