أمن

داعش يحتجز ثلاثة الاف امرأة ايزيدية

NBS نيوز
كشف مرصد الحريات للدفاع عن المراة المعنفة عن عدد المحتجزات الايزيدية لدى تنظيم داعش الارهابي، فيما طالب الامم المتحدة باالتدخل وايقاف عملية بيع وشراء الايزيديات في بعض دولة المنطقة واوروبا.
وقال رئيس المرصد حيدر الشيخ في بيان صحفي بذكرى ابادة الايزيديين، ان "ما تعرض له الايزيديين على يد تنظيم داعش الارهابي جريمة وابادة جماعية في التاريخ الحديث، لا زال اثرها مستمر على العراقيين خاصة بعد قتل الرجل واختطاف النساء واغتصباهن على يد عصابات لا تعرف حدود الله".
واضاف ان "ابادة الايزيديين خلفت العشرات من المقابر الجماعية في سنجار والموصل ومناطق اخرى من العراق"، لافتا الى ان "عدد المحتجزات الايزيديات انخفظ الى ما يقارب الى 3000 امراة بعد ان كانت 3500 امراة ايزيدية محتجزة لدى تنظيم داعش الارهابي".
واوضح الشيخ ان "داعش الارهابي نقل الكثيرمن النساء الايزيديات من الموصل الى الرقة السورية ومناطق اخرى بين العراق وسوريا التي تكون خاضعة لسيطرته، اضافة الى ذلك هو يحتجز النساء في سجون تحت الارض".
وبين الشيخ ان "قيادات داعش الارهابي وتجار البشر قاموا بيع النساء الايزيديات الى بعض دول المنطقة واوروبا بصورة غير شرعية"، مطالبا بالوقت ذاته الامم المتحدة باالتدخل وايقاف عملية بيع وشراء الايزيديات في تلك الدول.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى