سياسة

العبيدي يدعو لتسليم المعلومات عن شبهات الفساد بعقود التسليح للنزاهة

NBSنيوز/بغداد
دعا وزير الدفاع خالد العبيدي، الأحد، من يملك معلومة أو تهمة تخص شبهات فساد تتعلق بعقود التسليح أو التجهيز إلى تسليمها لهيئة النزاهة أو الإدعاء العام، فيما أكد استمرار التحقيقات لكشف الجهات التي قال إنها حاولت "ابتزاز" المؤسسة العسكرية للحصول على "صفقات مشبوهة".
وقال العبيدي في بيان: إن "بعض المواقع الإلكترونية بدأت بنشر أسماء نواب وسياسيين على إدعاء انهم حصلوا على صفقات مشبوهة من وزارة الدفاع، ولغرض بيان الحقيقة نؤكد لكل أبناء الشعب العراقي الكرام أن من حاول ابتزاز المؤسسة العسكرية للحصول على صفقات مشبوهة هم من وردت أسماؤهم في جلسة الاستجواب"، لافتا إلى أن "التحقيقات الجارية حاليا في القضاء العراقي كفيلة بكشف كل الحقائق أمام الرأي العام".
وأضاف العبيدي: أن "على كل من يملك معلومة أو تهمة تخص شبهات فساد لها علاقة بعقود التسليح أو التجهيز تسليمها إلى هيئة النزاهة أو هيئة الإدعاء العام ليأخذ التحقيق مجراه الصحيح".
وكان مجلس القضاء الأعلى قرر، الخميس (4 آب 2016)، منع سفر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وستة مسؤولين آخرين وردت أسماؤهم في جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي التي عقدت الاثنين الماضي، فيما وجه بالاستماع إلى شهادة مسؤولين حاليين وسابقين بشأن الاتهامات التي أطلقها العبيدي خلال الجلسة.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى