دولي

القاء القبض على كويتي يمول الدواعش في سوريا والعراق

NBS نيوز
كشفت صحيفة “تايمز اوف إنديا”، عن إلقاء السلطات الكويتية القبض على مواطن يدعى (ع. ه. ع.) بتهمة ترتيب التمويل لسفر الدفعة الأولى من مجندي عناصر “داعش” الإجرامية من الهند إلى العراق و سوريا والمكونة من 4 فتية.
وقالت الصحيفة، إن السلطات الأمنية الكويتية ألقت القبض على الكويتي بناء على معلومات تلقتها من وكالة الاستخبارات الهندية، موضحة أن المواطن مقبوض عليه منذ أيام، واعترف بما نسب إليه.
إلى ذلك، كانت السلطات الهندية قد ألقت القبض على عدد من مواطنيها لدى عودتهم الى الهند بعد مشاركتهم ضمن صفوف “داعش” في العراق وسورية عام 2014.  
وأوضحت الصحيفة أن عريب مجيد، الذي سافر الى سورية في مايو 2014 مع ثلاثة من رفقائه قد تم إلقاء القبض عليه لدى عودته للهند في نوفمبر من العام نفسه، وكان هو أول هندي يلقى القبض عليه لانتمائه لعناصر «داعش» الاجرامية ، وقد اعترف أنه سافر مع رفاقه الى بغداد في رحلة دينية نظمها لهم مواطن أفغاني يدعى رحمن دولاتي، وأنهم بقوا في العراق لعدم توافر مال لديهم، وان هذا الافغاني أعطاهم رقم هاتف المواطن الكويتي (ع. ه. ع.) والذي أرسل اليه مبلغ 1000 دولار، فاستخدموا المال للعودة الى سورية.
وذكرت الصحيفة أن سلطات الأمن في الكويت لم تعتقل المواطن (ع. ه. ع) فقط، بل تعرّفت على حلقة وصله مع تمويل هذه العناصر الاجرامية ، وأضافت ان مجيد اصيب خلال إحدى غارات التحالف على مواقع العناصر في سورية وقرر العودة للهند حاملاً أيديولوجيات «داعش» الاجرامية ، حيث إنه تعرف على العديد من أعضاء العناصر من مختلف الجنسيات واعترف انه قابل أبو همام العراقي رئيس العناصر الاجرامية ووزير الدفاع في الرقة.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى