اقتصاد

صعود النفط وسط تكهنات بتحريك الأسعار

NBSنيوز/بغداد
صعدت أسعار النفط الخام وظلت فوق 45 دولارا للبرميل أمس في حين رجحت كفة توقعات بانخفاض المخزونات الأميركية وتكهنات بتحرك منتجين لتعزيز الأسعار أمام المخاوف الناتجة عن تخمة المعروض في الأسواق، في حين توقع بنك غولدمان ساكس عودة سوق المنتجات النفطية للتوازن بحلول 2017، وتحسن هوامش التكرير آنذاك بعد هبوطها في النصف الثاني من 2016.
ورفع البنك توقعاته للطلب العالمي على الخام في 2016 من 1.4 إلى 1.5 مليون برميل يومياً في حين خفض قليلاً توقعاته للطلب على الخام في 2017 من 1.3 إلى 1.2 مليون برميل يومياً.
وقال تجار: إن من المتوقع أن ينخفض إجمالي مخزونات الخام الأميركي بواقع مليون برميل في التقارير الأسبوعية لرصد المخزونات على الرغم من أن شركة جينسكيب لمعلومات السوق تحدثت عن زيادة بأكثر من 307 آلاف برميل في محطة كاشينج لتسليم الخام الأميركي في أوكلاهوما. وزاد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم أكتوبر المقبل 13 سنتا إلى 45.52 دولار للبرميل بحلول الساعة 1042 بتوقيت غرينتش. وكان الخام أغلق أول من أمس على ارتفاع قدره 1.12 دولار. وهبطت أسعار برنت نحو 15 % في يوليو الماضي. وصعد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في عقود سبتمبر المقبل بواقع 21 سنتا إلى 43.23 دولار للبرميل.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى