محلي

الاعمار والاسكان تعيد تأهيل جسر المثنى بتمويل من البنك الدولي

NBSنيوز
وقعت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة عقداً لإعادة اعمار وتأهيل جسر المثنى بالكامل في العاصمة بغداد بتمويل من البنك الدولي.
وذكر بيان بيان للوزارة ان “وكيل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة دارا حسن يارا وقع عقداً لإعادة إعمار وتأهيل جسر المثنى بالكامل في العاصمة بغداد بتمويل من البنك الدولي بحضور رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية عبد الباسط تركي”.
وقال وكيل وزارة الاعمار، ان “الوزارة بالتنسيق مع البنك الدولي تعاقدت على تمويل واعادة اعمار وتأهيل جسر المثنى في العاصمة بغداد بكلفة مالية تجاوزت خمسة مليارات دينار ضمن حملة اعادة اعمار الجسور التي دمرتها عصابات داعش الارهابية في الفترة المنصرمة, وذلك لعدم وجود تخصيصات مالية في الموازنة العامة”.
واضاف أن “المشروع سينفذ من قبل شركة المعتصم وبأشراف دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة, ويعد الجسر من الجسور المهمة والستراتيجية وسيسهم في سير العمليات العسكرية وعودة النازحين والحركة الاقتصادية”.
واوضح أن العمل يشمل قشط وتبليط الجسر بالكامل بالإضافة الى تأهيل الارصفة والسياج وخطوط انابيب المجاري وصيانة الجسر خدمة للصالح العام”.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى