دولي

طيران التحالف يدمر ” 27 ” مقراً لعصابات داعش في العراق وسوريا

NBS نيوز
شنت قوات التحالف الدولي 27 ضربة جوية على مواقع داعش في العراق وسوريا، باستخدام طائرات مهاجمة و طائرات مسيرة عن بعد وقاذفات و طائرات مقاتلة.
وذكرت القيادة المركزية لعمليات التحالف في بيان رسمي انه “تم تنفيذ 9 ضربات جوية على مواقع داعش في العراق، بالقرب من البغدادي، تم تنفيذ ضربتين جويتين، اسفرت عن تدمير 5 منصات لأطلاق الصواريخ وكدس صواريخ و نفقين يستخدمهما عناصر داعش وموقعين قتاليين لداعش ، وبالقرب من هيت، تم تنفيذ ضربة واحدة دمرت عجلتين لداعش وموقع لخزن العجلات و كدس قنابر هاون وانزلت أضرار بموقع قتالي لداعش الارهابي”.
واضاف انه “بالقرب من الموصل، تم تنفيذ ضربتين، استهدفت من خلالها وحدتين تكتيكيتين منفصلة لداعش و تم تدمير مدفع لداعش وعجلة و موقع قتالي ، وبالقرب من القيارة ، تم تنفيذ ضربتين استهدفت من خلالها وحدة تكتيكية كبيرة لداعش و تم تدمير عجلة  تكتيكية و5 مواقع تجمع ونفقين لداعش وعجلتين مفخختين و 22 منصات لأطلاق  الصواريخ لداعش و 22 صاروخ لداعش”.
واشار البيان الىانه “تم تنفيذ ضربة واحدة،  بالقرب من الرمادي، اسفرت عند تدمير مدفع هاون و أنزلت أضرار بموقع قتالي لداعش، وبالقرب من السلطان عبد الله، تم تنفيذ ضربة واحدة دمرت كدس اسلحة لداعش”.
وعلى الصعيد السوري، اشارت القيادة في بيانها الى ان “طائرات التحالف وجهت 18 ضربة جوية على مواقع داعش، بالقرب من دير الزور، تم تنفيذ ضربتين، اسفرت عن تدمير 15 صهريج نفط تابعة لداعش، وبالقرب من منبج، تم تنفيذ 15 ضربة استهدفوا 14 وحدة تكتيكية منفصلة لداعش وتم تدمير 8 مواقع قتالية و 6 عجلات لداعش و رشاش من العيار الثقيل وعجلة مفخخة”.
وتابع البيان انه ” بالقرب من تدمر، تم توجيه ضربة واحدة استهدفت وحدة تكتيكية لداعش، بالاضافة الى تدميرعجلة يستخدمها داعش الارهابي”.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى