محلي

عودة 12 الف نازح الى ديارهم في نينوى

NBS نيوز
أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الثلاثاء، عن عودة أكثر من 12 ألف من النازحين الى مناطقهم بمحافظة نينوى، مشيرة الى توزيع سلات غذائية سريعة وماء بارد كمتاع للطريق للعائدين.
وقالت مسؤولة قسم محافظات إقليم كردستان في الوزارة جوان محمود، إن "مخيمات شرق نينوى (الخازر، حسن شام وجه مكور) ومخيمات جنوب نينوى (الجدعة، المدرج، حاج علي وحمام العليل) اضافة الى مخيمي النركزلية وكرماوه التابعين لمحافظة دهوك شهدت خلال الاسبوع المنصرم عودة 12 ألف و553 نازحا الى مناطقهم الاصلية في الموصل".
وأضافت محمود، أن "الوزارة خصصت حافلات بالتنسيق مع وزارة النقل لإعادتهم الى مناطقهم، فضلا عن تخصيص شاحنات حمل بالتعاون مع قيادة العمليات المشتركة لنقل أثاثهم"، مبينة أن "فرق عمل الوزارة وزعت بينهم سلات غذائية سريعة والماء البارد كمتاع للطريق".
وأشارت محمود الى أن "المناطق التي عادت إليها الأسر النازحة، شملت الرشيدية والكرامة والقوسيات والزهور والكفاءات والنبي يونس والنور وبعشيقة والتحرير والقصور وبعويزة واليرموك وكوكجلي والزيتون في الساحل الأيسر من مدينة الموصل، فضلا عن مناطق بادوش والهرمات وحي العامل وتل الرمان والآبار والتنك والصحة والكسك والمحلبية ودور السكر والشهداء وأبو ماريا التابعة لساحل الموصل الأيمن".

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى