دولي

القضاء الاردني يصادق  على قرار تسليم المدان زياد طارق القطان الى العراق

NBSنيوز 
  
 أعلنت هيئة النزاهة يوم الخميس عن مصادقة محكمة التمييز في الاردن على قرار تسليم المُدان الهارب (زياد طارق القطَّان) نائب الأمين العامِّ والمدير العامِّ لمديريَّة التسليح والتجهيز الأسبق في وزارة الدفاع إلى العراق . 

وقالت النزاهة في بيان اليوم انه "على الرغم من متابعة الهيأة الحثيثة لهذا الملفِّ ولسنواتٍ عدَّةٍ مع البلد الذي كان يأوي المُدان (بولندا) إلا أنَّ جهودها لم تُفلحْ في حينها؛ بسبب عدم تعاون الأخيرة".

وعبرت الهيئة عن تقديرها العالي للتعاون الذي أبداه القضاء والادِّعاءُ العامُّ الأردنيُّ، مُثنيةً كذلك على الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنيَّة في العراق مُمثَّـلةً بالادِّعاء العامِّ ووزارة الخارجيَّة ومديريَّة الشرطة العربيَّة والدوليَّة في وزارة الداخليَّة والدائرة القانونيَّة في وزارة العدل وسفارة جمهوريَّة العراق في عمَّان.

وأعربت الهيئة عن املها أن تتكلَّل تلك الجهود بالنجاح عبر الخطوة التالية المُتمثِّـلة بتسليم المُدان إلى العراق؛ لغرض اتِّـخاذ الإجراءات القانونيَّة والقضائيَّة بحقِّـه.

يذكر ان القطان الذي كان يشغل منصب نائب الامين العام السابق لوزارة الدفاع مطلوب للقضاء العراقي على ذمة العديد من القضايا، وقد صدرت بحقه مجموعة احكام غيابية من بينها حكم بالسجن لمدة خمسة عشر عام لالحاقه الضرر بالمال العام

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى