دولي

الحوثي : أمريكا وإسرائيل تسعيان لتقسيم العراق 

NBS نيوز 
حذر قائد حركة "أنصار الله" اليمنية عبد الملك الحوثي، من مساعٍ أميركية – إسرائيلية قال إنها تهدف لتقسيم العراق وباقي دول المنطقة، مشيرا إلى وجود "مؤامرة واضحة" لفصل إقليم كردستان وتحويله إلى "شبه كيان منفصل".
وقال الحوثي في خطاب ، "اليوم نشهد مؤامرات متنوعة على هذه الأمة مثلما مؤامرة التقسيم للمنطقة ونشهد في هذه الأيام سخونة في الوضع فيما يتعلق بالعراق مؤامرة واضحة لفصل شمال العراق من منطقة كردستان ومحاولة انفصال الأكراد هناك ويعرف كل المتابعين مدى الدور الإسرائيلي المشجع للأكراد هناك أو لبعض الأكراد في عملية الانفصال".
وأضاف الحوثي "ما من شك في أن لأمريكا دور في ذلك لأن أمريكا في المرحلة الماضية عملت على دعم بناء كيان منفصل يعني المرحلة الآن أشبه ما تكون بمرحلة أخيرة تتويجا لمراحل ماضية سعت فيها إلى تحويل الحالة الكردية في كردستان لشبه كيان منفصل منذ المرحل الماضية بقي له بعض من الارتباط الشكلي في قليل من الأمور أو بعض الأمور ولكنه كان يسير باتجاه انفصال على مراحل".
وأوضح أن "الحالة التي يريدونها اليوم لا تخص العراق أبداً ولا تخص منطقة كردستان، بل يريدون المزيد من التقسيم في العراق ويسعون إلى التقسيم في بقية بلدان المنطقة ومنها بلدنا اليمن".

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى