دولي

زعيم كوريا الشمالية يصف ترامب بالمختل عقليا متوعدا اياه بدفع ثمن باهض

NBSنيوز

 توعد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بدفع ثمن باهظ بعد تصريحاته الأخيرة حول بيونغ يانغ، واصفا إياه بالمختل عقليا.

وقال كيم في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية أمس: "طالما نفى ترامب وجودي ودولتي من خارطة العالم، وأعلن عن بدء حرب بشعة قائلا إنه سيدمر جمهوريتنا، سننظر بعمق أكثر في إجراءات طارئة مناسبة له".

وأضاف: "وأصالة عن نفسي بصفتي شخصا يمثل جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، وباسم دولتنا وكرامة وشرف الشعب، سأجعل الرئيس الأمريكي يدفع ثمنا باهظا على تصريحاته المتهورة، التي انطوت على تدمير جمهوريتنا بالكامل".

وتساءل الزعيم الكوري الشمالي حول ما إذا كان ترامب توقع كيف سيكون رد بيونغ يانغ لدى إدلائه بتصريحاته، مؤكدا أنه سيواجه نتيجة أكبر مما تصورها.

وقال: "توقعت أن ترامب بكونه الرئيس الأمريكي وفي الساحة الدبلوماسية الرسمية الأكبر في العالم، سيلقي خطابا مجهزا مميزا مختلفا عن أقواله الارتجالية مثلما فعل في مكتبه سابقا، غير أن الحاكم الأمريكي تحدث عن تدمير بلادنا بصورة كاملة، دون تصريحات مقنعة تساعد على تخفيف حدة التوتر لحد ما، وهي تصريحات مجنون لم نسمعها من قبل من أي رئيس أمريكي اطلاقا".

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى