أمن

ضبط رائد في مكافحة اجرام المدائن متلبسا بالرشوة

NBSنيوز

 كشف مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية عن ضبط رائد في مكتب مكافحة اجرام المدائن متلبساً بابتزاز ومساومة مواطن سرقت سيارته باجباره على دفع مبلغ مالي مقابل تحريك شكواه.

وقال المكتب في بيان " ضبطت مفرزة تابعة لمديرية تفتيش بغداد – الرصافة في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية ضابطاً برتبة رائد منسوب الى مكتب مكافحة اجرام المدائن متلبساً بابتزاز ومساومة مواطناً سرقت سيارته بمبلغ 700 دولار مقابل تحريك شكواه".

واضاف " تمت عملية ضبط الرائد المتهم بعد وصول شكوى لمكتب المفتش العام من احد المواطنين سرقت سيارته حول تعرضه لابتزاز ومسامة من أحد الضباط باجباره على دفع مبلغ مالي لقاء تحريك شكواه بغية البحث عن سيارته المسروقة ، الأمر الذي تطلب من مكتب تفتيش بغداد تشكيل مفرزة خاصة برئاسة مدير المكتب العميد عدنان عبد الرضا ياسين واستحصال أمر قضائي بنصب كمين لضبطه متلبساً بالجرم المشهود".

وأكد ان المفرزة ضبطت " المتهم متلبساً باستلام المبلغ (700) دولار من المواطن، حيث قامت بتدوين إفادة المشتكي ودونت وصدقت أقوال واعتراف المتهم ونظمت محضر ضبط اصولي بالواقعة وعرضتها على قاضي التحقيق الخفر المختص الذي أمر بتوقيفه وفق القرار 160 لسنة 1983 للتحقيق معه

Hits: 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى