محلي

تزوير معاملة عقيد واستلام راتبه من قبل مزور خطير

NBSنيوز

 أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، القبض على مزور قام باختلاس الرواتب التقاعدية لعقيد شهيد لمدة ثلاث سنوات.
وذكرت الوزارة : "ان المفرزة الخاصة في مديرية تفتيش بغداد التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية تمكنت من إلقاء القبض على شخص قام بتزوير المعاملة التقاعدية الخاصة بشهيد برتبة عقيد بتحويله الى عقيد حي متقاعد واستولى على رواتبه التقاعدية طيلة ثلاث سنوات".

واضاف البيان ان "المفرزة تمكنت من ضبط المتهم بعد ورود شكوى للسيد المفتش العام للوزارة من عائلة ضابط شرطة برتبة عقيد استشهد بعمل ارهابي في وقت سابق، ادعت بعدم استلامها للراتب التقاعدي الخاص بشهيدها منذ ثلاث سنوات، وبيّنت عائلة الشهيد أن هيأة التقاعد العامة أخبرتها بصرف الراتب طيلة المدة المنصرمة".
وتابع أن "المفتش العام محمد مهدي مصطفى وجه مديرية تفتيش بغداد بمتابعة القضية ومعرفة حيثياتها، حيث قامت المديرية وعبر مفرزتها الخاصة التي يترأسها مدير المديرية العميد حسين علي دانة بالتدقيق في معاملة الشهيد العقيد واكتشفت قيام الشخص المذكور بتزوير معاملة الشهيد التقاعدية بتحويله الى متقاعد على قيد الحياة ووضع صورته عليها وزور مستمسكاته وقام باستلام رواتبه التقاعدية".
واكد البيان ان "المفرزة نظمت محضر ضبط اصولي بالأوراق والمعاملة ودونت افادة المشتكي وأقوال المتهم وعرضتها على قاضي تحقيق خفر الرصافة الذي أمر بتوقيف المتهم على ذمة القضية للتحقيق معه

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى