محلي

برلمانية كردية بارزة تعلن مقاطعتها لاستفتاء كردستان

NBS نيوز
اعلنت رئيس كتلة التغيير النيابية النائبة سروه عبد الواحد، الاثنين، عن مقاطتها لاستفتاء اقليم كردستان، معتبرة ان الاعتراف بالاستفتاء يعني "غض الطرف" عن الفساد وسرقة ايرادات النفط وهدر المال العام.
وقالت عبد الواحد في بيان، "قاطعت الاستفتاء لأني لا أستطيع غض الطرف عن الفساد وسرقة ايرادات النفط، والمقاطعة هي عدم اعتراف بشرعية البارزاني فكيف لي ان اذهب لتصويت دعا اليه رئيس غير شرعي، كيف لي تلبية مطلبه وهو اغلق البرلمان وطرد رئيسه، لماذا اصوت نزولا لرغبة شخص لم يحترم اصوات اكثر من ٥٠٠ الف ناخب كردي اردوا الشراكة في الحكم لكن باتصال هاتفي تم الغاء الشراكة وارسل وزرائهم الى بيوتهم".
واضافت عبد الواحد، "ماذا اقول لشهداء الصحافة الذين اغتيلوا في ظل حكم رئيس لا يفكر بحقوق مواطنيه، كيف اواجه شهداء ١٧ شباط والايام الاخرى الذين تم تصفيتهم لانهم طالبوا بتحسين وضعهم المعاشي وانهاء الفساد".
وتابعت عبد الواحد، "اذا اعترف بهذا الاستفتاء فانني اغض الطرف عن الفساد وسرقة ايرادات النفط وهدر المال العام، لذا فقد قررت المقاطعة رغم انني لا استطيع الذهاب لاربيل كي اصوت ببساطة لانني ممنوعة من دخول اربيل فهؤلاء الذين يمنعوننا من حقنا في العودة لديارنا كيف لي ان اثق بهم".

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى