محلي

برلماني يطالب وزير النقل بإنهاء رخص مطاري أربيل والسليمانية

NBS نيوز
طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي، الثلاثاء، وزير النقل بتعليق جميع الرحلات الى اربيل والسليمانية وإنهاء رخصتهما وإبلاغ منظمة الطيران المدني العالمي (إياتا) بالقرار، موضحا أن هذا الإجراء سيمثل ضربة قوية.
وقال المالكي في حديث، إن "تمادي رئيس الإقليم المنتهية ولايته مسعود بارزاني وتنفيذه لما أراد بإجراء الاستفتاء ضاربا عرض الحائط كل المواقف الداخلية والدولية يجعلنا أمام مسؤولية قانونية وأخلاقية للرد بالأفعال وليس بالكلام فقط"، مشددا على "ضرورة قيام وزير النقل العراقي بتعليق رخصة مطاري اربيل والسليمانية وتعليق الرحلات إليهما ومخاطبة منظمة الطيران المدني العالمي (إياتا) بذلك، لمنع أية طائرة من الهبوط هناك".
وأضاف المالكي، أن "هذا الإجراء سيمثل ضربة قوية جدا لهم، لان إيقاف المطارين معناه خسائر اقتصادية كبيرة ويشل الإقليم، إضافة الى تعليق جميع رخص الطيران لشركات الطيران المحلية في أربيل والسليمانية أو أية شركات تتعامل معهما".
وتوجه كرد العراق، أمس الاثنين (25 أيلول 2017)، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في استفتاء على انفصال إقليم كردستان كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي، فضلا عن أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة، فيما صوت مجلس النواب على قرار تضمن 14 مادة ردا على الاستفتاء.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى