سياسة

نصيف : معصوم التف على القانون بسبب محافظ كركوك 

 NBS / نيوز 
انتقد عضو مجلس النواب عالية نصيف , اليوم الخميس، امتناع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم عن إصدار مرسوم جمهوري بإقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم ، بسبب تقديم الاخير طعناً لدى المحكمة الاتحادية معتبرة الامر بدعة والتفاف على القانون.
وقالت نصيف في بيان، إن "معصوم قام بتأخير المصادقة على قرار الحكومة ومجلس النواب بإقالة محافظ كركوك وسمح ببقائه في منصبه كمحافظ لتصريف الأعمال بذريعة أنه قدم طعناً لدى المحكمة الاتحادية، أي أنه أجّـل إصدار المرسوم الخاص بالإقالة الى حين صدور قرار من المحكمة الاتحادية بقبول أو رد الطعن"، مشيرة الى أن هذه بدعة ما أنزل الله بها من سلطان ابتدعها الرئيس معصوم، ونخشى أن تستمر وتتكرر مستقبلا ".
وأوضحت نصيف ان "السياقات القانونية الصحيحة تقتضي أن يقوم الرئيس بإصدار مرسوم بإقالة المحافظ بغض النظر عن تقديم المحافظ للطعن أو عدم تقديمه ، وبإمكان المحافظ تقديم الطعن في أي وقت وانتظار قرار المحكمة"، متسائلة هل أن المستشارين القانونيين للرئيس غافلون عن هذه السياقات ولم يشرحوا له حيثيات القضية؟ أم أن هناك محاولة للالتفاف على القانون؟.
وبينت النائبة عن أئتلاف دولة القانون أن "الحكومة طلبت إقالة هذا المحافظ، ونواب الشعب صوتوا بالموافقة على إقالته، والأسباب معروفة للجميع وملفاته موجودة لدى الجهات الرقابية، وأية عرقلة لإقالته تعد استهانة بإرادة الشعب العراقي".

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى