سياسة

زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء التركي لبغداد خلال الأيام المقبلة

NBS نيوز 
أكد السفير العراقي لدى أنقرة هشام علي الأكبر العلوي، أن بغداد قد تستخدم القوة إذا لزم الأمر لإدارة معبر الخابور الحدودي بين تركيا وإقليم كردستان العراق، مشيرا الى ان هناك تحضيرات من أجل زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إلى بغداد، خلال الأيام المقبلة.
ونقلت صحيفة "يني شفق" التركية، تصريحات العلوي خلال مؤتمر صحافي في مقر السفارة العراقية بأنقرة، قائلاً ،إن "أنقرة وبغداد تبحثان حاليا سبل فتح معبر حدودي جديد بين البلدين، بهدف تطوير التعاون والتبادل التجاري"، مشيرا إلى أنه "سيتم اتخاذ خطوات ملموسة في المرحلة المقبلة".
وأكد هشام علي الأكبر العلوي وجود "تحضيرات من أجل زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إلى بغداد، خلال الأيام المقبلة".
وأوضح السفير أن "الحكومتين التركية والعراقية بحاجة للاجتماع وجها لوجه، وهذه الزيارة ليست محصورة بالاستفتاء، وإنما ستتناول في نفس الوقت قضايا ثنائية وإقليمية مهمة".
وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، قد قال إن بلاده ترغب في فتح بوابة حدودية جديدة مع العراق بالتعاون مع الحكومة المركزية في بغداد بعد أن تغلق البوابة الحالية، ردا على استفتاء الاستقلال الذي أجراه أكراد العراق.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى