رياضة

منتخبنا للناشئين يتعادل مع المكسيك في اولى مبارياته بالمونديال العالمي

Nbs نيوز
استهل منتخبنا الوطني مشواره بتحقيق نقطة التعادل أمام المكسيك “أحد الأبطال السابقين للبطولة” بنتيجة (1-1)  الاحد في أولى جولات المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم تحت 17 سنة المقامة في الهند  .
تألق الهداف داوود
استهل ناشئونا  المباراة بنشاط كبير ، حيث أظهر لاعبوه مرونة في الهجوم، بعد محاولة أولى لم يكتب لها النجاح، انطلقت هجمة من الطرف الأيسر لنصف الملعب العراقي، وبعد عدة تمريرات قصيرة وسريعة ومن كرة عميقة من محمد رضا اخترقت الدفاع المكسيكي المتقدم لينطلق الهداف المتميز محمد داوود وبسرعة داخل منطقة الجزاء وتخلص من الحارس ويسدد الكرة في الشباك معلنا عن تقدم منتخبنا الوطني بالهدف الاول في الدقيقة 16 من المباراة.
بعد هذا الهدف كان طبيعيا أن يتحرك هجوم المكسيك فكان الاكثر حصولا على الكرة، وكذلك الاكثر تواجدا في المناطق العراقية، مما استدعى يقظة وتكاتف دفاعي ومن خلفه وقف الحارس علي عبادي بالمرصاد للهجمات المكسيكية ، وردت العارضة رأسية لروبيرتو دي لا روزا  بعد كرة عرضية من دييجو لاينيز.  وقبل نهاية الشوط الاول كاد داوود أن يعاقب الدفاع  على خطا لهم حين خطف الكرة في الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء ولكن تسديدته ذهبت في الخارج لينتهي الشوط الاول بتقدم منتخبنا الوطني بهدف للاشيء.
خطأ دفاعي مكلف
وفي الشوط الثاني كاد ناشئونا  أن يعززوا النتيجة من كرة طويلة للدفاع ارتقى لها داوود ولعبها رأسية أخطـأ الدفاع المكسيكي في ابعادها لتمر منه وينفرد محمد رضا بالحارس الا انه  أراد الإلتفاف حول الحارس لكنه أضاع الكرة ليعود الدفاع المكسيكي ويبعد الخطر ويحرمه منتخنبا من تسجيل هدف الاطمئنان.
وتسلم بعدها المكسيكون زمام المبادرة ويهيمنوا على المباراة واحرزوا هدف التعادل من كرة عرضية نحو دانييل لوبيز مررها عرضيا واخطاء الدفاع العراقي في ابعادها لتصل الى المهاجم روبيرتو دي لا روزا الذي سددها بسرعة نحو الشباك،  محرزا هدف التعادل للمكسيك في الدقيقة 51 من المباراة.
وبهذا الهدف كسب المكسيكيون الثقة وضغطوا أكثر على مرمى منتخبنا ، ما أجبر فريقنا على التراجع والاعتماد على الكرات الطويلة في الأمام، ومن إحداها انطلق داوود بسرعته في هجمة معاكسة واخترق منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية ارتدت من قدم الحارس.
واستمرت المبارة بسيطرة مكسيكية في شوطها الثاني وتألق الحارس علي عبادي في التصدي لتسديدة قوية من دييجو لاينيز ثم كرة ماكرة من لوبيزليتمكن الدفاع العراقي في منع منافسه من تهديد المرمى خلال الدقائق الحاسمة من المباراة ليخرج بنقطة التعادل الجيدة في بداية المشوار.
انكلترا تظهر بقوة
وفي نفس المجموعة أعلن منتخب إنجلترا عن قوته وقسى على تشيلي عندما هزمها (4-0) في أولى مباريات المجموعة ذاتها .
سجل للانكليز كالوم هودسون – أودوي الهدف الأول في الدقيقة 5 ، و جوناثان سانشو الهدف الثاني في الدقيقة 51 ، وعاد جوناثان سانشو ليحرز  الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 60 ، واختتم  آنجيل جوميز  رباعية فريقه في الدقيقة 81 ،  لتتصدر انكلترا هذه المجموعة بثلاث نقاط تليها كلا من العراق والمكسيك بنقطة واحد لكل منهما ثم تشيلي بالمكرز الاخير بصفر من النقاط.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى