سياسة

المفوضية تصدر توضيحا بشأن صدور اوامر قبض بحق اعضاء مفوضية الاستفتاء بكردستان

NBSنيوز
أصدرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الأربعاء، توضيحا بشأن إصدار أوامر قبض بحق رئيس وأعضاء مفوضية الانتخابات والاستفتاءات في كردستان، فيما أشارت إلى أنها لا تتعامل بأي شكل من الأشكال مع مفوضية الإقليم.
وجاء في بيان للمفوضية، ان "هذا الأمر (أوامر القبض بحق رئيس وأعضاء مفوضية الانتخابات والاستفتاءات في إقليم كردستان) ليس له علاقة بها وأنها لا تتعامل بأي شكل من الأشكال مع مفوضية الانتخابات في الإقليم وليس هناك أي تعاون بينها وبين المفوضية التي شكلها برلمان إقليم كردستان كونها تشكلت لإجراء الانتخابات في الإقليم حصرا".
وأضاف البيان، أن "المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الاتحادية وبموجب قانونها فهي المعنية بإدارة وتنظيم الانتخابات البرلمانية الاتحادية والاستفاءات وانتخابات لمجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم في عموم العراق وبذلك ليس هناك أي ارتباط أو تعاون بين الطرفين".
وكان مجلس القضاء الأعلى اصدر، اليوم الاربعاء، عن صدور اوامر قبض بحق رئيس واعضاء المفوضية المشرفة على الاستفتاء، مبينا ان ذلك جاء وفق المادة 329 من قانون العقوبات، وفيما رفضت مفوضية كردستان القرار، معتبرة اياه لا قيمة قانونية له.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى