محلي

التجارة تعلن عن وجود خزين كاف من مفردات البطاقة التموينية

NBSنيوز

أعلن وزير التجارة سلمان الجميلي، اليوم الأربعاء، عن استمرار الوزارة في عملية تجهيز المفردات الغذائية لعموم مناطق العراق والمناطق المحررة، فيما أكد على وجود خزين "جيد" من مفردات البطاقة.

وقال الجميلي : "إن الوزارة استطاعت تهيئة خزين جيد من المفردات الغذائية لمحافظات الموصل والانبار وصلاح الدين، من خلال مخازن قريبة نستطيع من خلالها إيصال حصة المواطنين بفترة قصيرة جدا وعبر الأسطول الناقل لشركات الوزارة، الذي استطاع بجهود استثنائية تأمين احتياجات جميع المناطق من المواد الغذائية وتلبية الحاجة الفعلية من الغذاء".
وأضاف أن "الملاكات العاملة في الوزارة واصلت عمليات تجهيز المفردات الغذائية لجميع مناطق البلاد بعد العقود التي أبرمتها لجنة التعاقد المركزية في ديوان الوزارة مع المناشئ المحلية والعالمية، لتوريد مواد السكر وزيت الطعام والرز والطحين وحسب الضوابط المعتمدة في العقود الحكومية والصلاحيات المخولة للوزارة".
وتابع أن "الوزارة استطاعت توفير المفردات الغذائية الأساسية لجميع مناطق العراق وتجهيزها وفق خطط تعدها اقسام التسويق في شركات الغذاء وبطريقة تضمن إيصال استحقاقات المواطنين في عموم مناطق البلاد، فضلا عن متابعة الاجهزة الرقابية المنتشرة في جميع المحافظات عمليات التجهيز من مخازن الوزارة والتدقيق بنوعية المواد قبل تجهيزها من قبل اجهزة الفحص المختبري".
وأشار إلى "قيام لجان رقابية مثلت دوائر الرقابة التجارية ورقابة الشركات، بالتدقيق على عمل الوكلاء ومعرفة اسباب عدم مراجعتهم مراكز القطع في المراكز التموينية، بعد ورود شكاوى من عدم مراجعة وكلاء المواد الغذائية في مناطق كثيرة من المحافظات لاستلام حصصهم من المفردات الغذائية".
ودعا مجالس المحافظات لـ"التدقيق بعمل الوكلاء والاطلاع على خطط التجهيز في ظل الجهود المبذولة من قبل وزارة التجارة في عمليات تجهيز المواد بشكل منتظم خلال الأشهر الأخيرة

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى