سياسة

دولة القانون ترجح تأجيل التصويت على الوزراء لغرض “دراسة سيرهم الذاتية”

NBSنيوز/بغداد
رجح النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ، الاثنين، تأجيل التصويت على الوزراء الذين سيقدمهم رئيس الوزراء حيدر العبادي في جلسة البرلمان اليوم لغرض "دراسة سيرهم الذاتية" ، فيما أوضح بان المطلوب كان ارسال سيرهم الذاتية اولاً لكي يتعرف عليهم أعضاء مجلس النواب ، اكد ان الجبهة ستصوت على المهنيين والمستقلين منهم فقط.
وقال الصيهود: اننا " نرجح تأجيل التصويت على الوزراء الذين سيقدمهم رئيس الوزراء حيدر العبادي في جلسة البرلمان اليوم لغرض "دراسة سيرهم الذاتية" ، مبيناً بأن " المطلوب كان ارسال سيرهم الذاتية اولاً لكي يتعرف عليهم أعضاء مجلس النواب مما يسهل التصويت عليهم".
وأوضح النائب عن ائتلاف دولة القانون: ان "الجبهة ستصوت على المهنيين والمستقلين منهم فقط" ، مشيراً الى ان "هذه الوزارات مهمة جداً وتحتاج الى المهنية قبل كل شيء اخر".
يذكر ان رئاسة مجلس النواب قد قررت ، امس الاحد، ادراج فقرة التصويت على مرشحي الكابينة الوزارية للوزارات الشاغرة على جدول اعمال جلسة البرلمان اليوم الاثنين.
فيما قال مصدر برلماني : ان القائمة الجديدة للوزراء المرشحين لشغل الوزارات الشاغرة كلا من :-
1- اوميد احمد محمد التوكمجي لوزارة التجارة / تركماني
2- قاسم الأعرجي لوزارة الداخلية / بدر
3- جبار لعيبي لوزارة النفط / المجلس ( مستقل .. البصرة .. توافق التحالف الوطني)
4- كاظم فنجان لوزارة النقل ( مستقل .. البصرة .. كابتن بحرية )
5- عبد الرزاق العيسى لوزارة التعليم العالي ( رئيس جامعة الكوفة السابق ومستشار في السفارة العراقية في لندن سابقا )
6- حسن الجنابي لوزارة الموارد المائية ( عضو الوفد المفاوض في اجتماعات اليونسكو حيث أدرجت الاهوار على لائحة التراث العالمي .. سفير العراق في طوكيو .
7- يوسف الأسدي لوزارة الصناعة (من البصرة .. عميد كلية ).
8- الدكتورة آن نافع أوسي لوزارة الاعمار والإسكان والبلديات ( بغداد .. مستقلة .. مهندس اقدم في امانة بغداد دكتوراه بالهندسة المدنية ).

Hits: 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى