سياسة

برلماني يدعو الحكومة للقبض على بارزاني ورفع دعاوى بحق زيباري وكريم

NBS نيوز
دعا النائب في البرلمان صادق اللبان، الأربعاء، الحكومة الاتحادية لبسط القانون وإلقاء القبض على رئيس الإقليم مسعود بارزاني، مشددا على إقامة دعاوى قضائية بحق رئيس اركان الجيش السابق بابكر زيباري ومحافظ كركوك المقال نجم الدين كريم.
وقال اللبان في بيان، إن "تجربتنا اثبتت بان التوافقية الفوضوية وعدم اللجوء للقانون والدستور خلق لنا اشخاصا كادوا ان يعيدوا العراق الى المربع الاول، بارتكابهم اخطاء مجرمة"، مشددا على "الحكومة الاتحادية الابتعاد عن الشخصيات التي عبثت بالدولة من اجل مصالحها مغيبة لمصلحة الشعب العراقي، والتحاور مع من عمل على وحدة العراق والحفاظ على دماء شعبه".
وطالب اللبان، بـ"باقامة الدعاوى على كل من تصدى لخلق الفتن امثال مسعود بارزاني المنتهية ولايته، وبابكر زيباري ونجم الدين كريم وبعض النواب والمتصدين الذي سجل عليهم ذلك، لملاحقتهم وايداعهم السجون لخطورتهم ولاستغلال الظرف الاستثنائي للوقوع بالعراق، ومحاسبتهم عن اثرائهم غير الشرعي ومصادرة املاكهم ليكونوا عبرة لغيرهم".
ودعا عضو البرلمان، الحكومة الى "بسط يد القانون على ربوع الوطن والقاء القبض على كل المطلوبين للقضاء، اولهم مسعود بارزاني لانهاء القلق الذي يشكلونه، وكذلك التصدي امام كل من يستخدم السلاح المنفلت تحت غطاء عشائري او مجاميع غير منضبطة لاعادة الامن والاستقرار وهو حق للناس على الحكومة وواجب عليها".

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى