محلي

مقرر البرلمان: نشكر العبادي على فرض القانون

NBS نيوز
 أعرب مقرر مجلس النواب نيازي معمارأوغلو، اليوم الأربعاء، عن الشكر لرئيس الوزراء حيدر العبادي لأنه “أوفى بوعده” وفرض “هيبة القانون” في المناطق التي “اغتصبها” إقليم كردستان.
وقال أوغلو في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ،إن “ما جرى في محافظة كركوك والمناطق الاخرى هو فرض للقانون التي كانت مغتصبة وتشهد ظلما وجورا طيلة 14 عاما”، مبينا “أننا نشكر رئيس الوزراء حيدر العبادي لأنه اوفى بوعده وفرض هيبة القانون في المناطق التي اغتصبها اقليم كردستان”.
وأضاف اوغلو ان “اي حوارات بعد اليوم تجري بشأن في كركوك بشأن وضعها السياسي وغيره سيكون للتركمان والعرب دور في ذلك ولم نسمح بعد الان اي حوار يغيب فيه التركمان او عرب كركوك، بل هم سيكونون محور اساسي في اي حوارات بشأن كركوك”، موضحا ان “هناك لجنة البرلمانية ستعمل على اظهار الجرائم التي ارتكبتها الدكتاتورية ضد مكونات كركوك والمناطق المغتصبة الاخرى، كما سيتم محاسبة اي شخصية متورطة بتلك الجرائم”.
وتابع اننا “ناسف لأقامه احتفال من قبل مجلس النواب في ذكرى كتابة الدستور الذي يحمل فقرات مفخخة، وقاتلة، حيث اصيغ هذا الدستور خلف الكواليس وبعجالة، مضيفا ان بعض فقرات الدستور فيها كوارث وويلات”.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى