سياسة

برلماني يكشف سبب جولة العبادي الاقليمية

NBS نيوز 
كشف النائب عن دولة القانون جاسم محمد جعفر، اليوم الاثنين، عن سبب زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى الدول الاقليمية، مشيرا الى ان العبادي بدأ بمرحلة تصفير المشاكل مع تلك الدول.
وقال جعفر، ان "العبادي قام بجولة اقليمية لعدد من دول المنطقة بهدف تصفير المشاكل مع تلك الدول ونقل تجربة العراق في ملف محاربة الارهاب وداعش وفتح صفحة علاقات جديدة معها".
واضاف، ان "العراق قد ينقل تجربة محاربة الارهاب الى السعودية وتدريب شرطة مكافحة الارهاب السعودية وبقية الدول التي زارها العبادي"، مبينا ان "القوات العراقية باتت لديها الخبرة والتجربة في هذا الملف وتعد الاقوى في مجابهة الارهاب".
ولفت جعفر الى، ان "العبادي فتح قنوات تواصل مع الرياض والقاهرة وانقرة وعمان خلال زياراته وسيزور طهران قريبا وبالتالي بالامكان الاستفادة منها في ملف اعادة اعمار العراق".
واوضح جعفر، ان "العبادي اوصل رسالة العراق بشأن ملف الارهاب ومالحق بالبلد وبالتالي بات هناك اتفاقا على ايجاد جو هادئ واستقرار بالمنطقة وهذا يبدأ من بغداد".
ولفت الى ان "استراتيجية العبادي التي اعلن عنها في السعودية بشأن التحول في المنطقة نحو استقرار مستدام وتطبيع العلاقات الاقليمية لاقت نجاحا كبيرا".
يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اجرى جولة اقليمية لمدة يومين لدول السعودية والاردن ومصر.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى