سياسة

معصوم يستقبل وزير الخارجية الأمريكي

NBS نيوز
جدد الرئيس العراقي فؤاد معصوم، بان الحوار والتفاهم على أساس الدستور هو السبيل الوحيد لحل كافة المشاكل الداخلية الموروثة والطارئة، وذلك خلال استقباله وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أمس.
وأكد معصوم في بيان نشره المكتب الرئاسي، يوم امس الاثنين، على وحدة العراق مبينا أن الحوار والتفاهم على أساس الدستور وعبر خارطة طريق فعالة هي السبيل الوحيد لحل كافة المشاكل بين أربيل وبغداد.
واعتبر رئيس الجمهورية ان تطبيق الدستور في كافة المجالات دون استثناء وبشكل كامل هو الضامن لحل كافة القضايا الخلافية، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من تجارب الشعوب وخبراتها، لا سيما خبرات الأمم المتحدة للتوصل إلى نتائج ايجابية ومستديمة بشأن حل مشكلة المناطق المتنازع عليها.
وشدد معصوم خلال لقائه بتيلرسون على أهمية علاقات الصداقة بين العراق والولايات المتحدة الأميركية، مثمنا دعم الولايات المتحدة للشعب العراقي في العديد من المجالات، لا سيما في الحرب على جماعة "داعش" الوهابية.
من جانبه، أشاد وزير الخارجية الأميركي بانتصارات القوات العراقية على "داعش" مثمنا وحدة العراق في الحرب ضد الارهاب، وأكد بان الولايات المتحدة تدعم وحدة وسيادة العراق، كما تحرص على بذل كل ما تسطيع لمساعدة العراقيين في حل مشاكلهم الداخلية عبر حوار يضمن حقوق وأمن الجميع وفق الدستور.

Hits: 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى