محلي

مدير عام حماية المرأة توعز بتحديث بيانات الايزيديات لاطلاق اعاناتهن

NBS نيوز
اوعزت مدير عام دائرة الحماية الاجتماعي للمرأة عطور الموسوي الى قسم البحث الاجتماعي بتحديث بيانات النساء الايزيديات الناجيات من عصابات داعش الارهابية وادخال اسمائهن الى الحاسبة من قبل قسم الاعانات لاطلاق رواتبهن على وجه السرعة نتيجة لظروفهن المعيشية الصعبة.
وقالت الموسوي خلال استقبالها عدداً من الايزيديات الناجيات من عصابات داعش الارهابية والنازحات في مخيمات منطقة (شيخان) و(زاخو) في دهوك ان الدائرة تعنى بالنساء والفئات الهشة في المجتمع وقد وضعت اولوية لشمول الايزيديات الناجيات من عصابات داعش باعانة الحماية الاجتماعية ، مشيرة الى ان الدائرة استثنت الايزيديات من جميع ضوابط وشروط الشمول.
واضافت ان ما تقوم به الدائرة هو اقل واجب تؤديه تجاه هذه العوائل والنساء من الفئات الهشة التي تحتاج الى رعاية خاصة من قبل دائرة حماية المرأة لكون الدائرة هي التشكيل الوحيد حالياً في العراق الذي تعنى بالمرأة وحمايتها.
وابدت الموسوي استعداد الدائرة لمساعدة الايزيديات على تجاوز مرحلة ما بعد داعش عن طريق قسم الدعم النفسي للنساء ودعتهم الى اخبار الدائرة بأي ايزيدية تتحرر من ايدي داعش الارهابية لمساعدتها وشمولها باعانات الحماية الاجتماعية ومعالجتها نفسياً عن طريق قسم البحث الاجتماعي .

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى