أمن

القوات الإتحادية والبيشمركة يعقدان اجتماعا طارئا في الموصل

NBS نيوز
أعلن سعد الحديثي المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت، رسميا بدء اجتماعات مشتركة بين قيادات عسكرية للقوات الاتحادية والبيشمركة في الموصل، مشيرا الى ان المهلة التي اعطاها العبادي المتمثلة بـ24 ساعة كافية لعقد اتفاقيات اعادة نشر القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها.
وقال الحديثي ، ان”اجتماعات للجان مشتركة من قيادات عسكرية للقوات الاتحادية، والبيشمركة بدات في الموصل لبحث تشكيل فرق فنية وإدارية لتهيئة انتشار القوات العراقية الاتحادية في المناطق المتنازع عليها”.
واضاف، ان”الاجتماعات تستهدف تهيئة وانتشار القوات الاتحادية في كامل المناطق المتنازع عليها خاصة فيشخابور، والمعابر الحدودية الأخرى”، مشددا على ان”فترة الـ 24 ساعة التي منحها رئيس مجلس الوزراء كافية لإتاحة الفرصة للقاءات، من أجل الاتفاق على تنفيذ انتشار القوات الاتحادية في كافة المناطق المتنازع عليها”.
واشار الى ان”هذه الاجتماعات التي تجري على مستوى فني بين قيادات اتحادية عسكرية، وأخرى من البيشمركة، وهم خبراء ومتخصصون في هذا الصدد ولا تحتاج الى موافقات سياسية، لتجنب وقوع صدامات واشتباكات بين الطرفين”.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى