رياضة

سوق الانتقالات في أوربا يشتعل بعد سلسلة من الصفقات للاندية الكبيرة

nbs نيوز/متابعة
أعلن نادي فنربهتشه، وصيف بطل الدوري التركي لكرة القدم، أنه توصل إلى اتفاق مع الهولندي ديك أدفوكات بغية تولي الأخير الإشراف على تدريب الفريق.
وذكر فنربهتشه في بيان “توصلنا إلى اتفاق مبدئي مع ديك أدفوكات” مشيراً إلى أن تقديم المدرب الجديد تم ظهر أمس الأربعاء.ووصل أدفوكات (68 عاماً) إلى إسطنبول الاثنين لتولي الإشراف على أحد أهم أندية إسطنبول خلفاً للبرتغالي فيتور بيريرا الذي أقيل من منصبه بسبب تردي نتائج الفريق.وأشرف أدفوكات خلال مسيرته التدريبية الهائلة على ما يزيد عن 12 فريقاً ومنتخباً (خصوصاً بلجيكا وروسيا)، وتولى مؤخراً تدريب زينيت سان بطرسبرغ الروسي وسندرلاند الإنكليزي، كما أصاب نجاحاً مع رينجرز الاسكتلندي بين 1998 و2001.وأوقف فنربهتشه التعاون مع المدرب بيريرا غداة خروج الفريق على يد موناكو الفرنسي في الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري أبطال أوروبا في آب/أغسطس الحالي.
وست هام يعزز صفوفه بكاييري
ـ أعلن نادي وست هام الإنكليزي لكرة القدم تعاقده مع المهاجم الأرجنتيني جوناثان كاييري على سبيل الإعارة لموسم واحد قادماً من ديبورتيفو مالدونادو الأوروغوياني.
وشارك كاييري (22 ربيعاً) مع منتخب الأرجنتين في أولمبياد ريو 2016، وسجل هدفاً خلال الانتصار على الجزائر 2-1، لكنه فشل في تخطي دور المجموعات في مفاجأة من العيار الثقيل.
وسبق لكاييري أن دافع عن ألوان بوكا جونيورز الأرجنتيني وساو باولو البرازيلي، والامكانية متاحة لخوضه أول مباراة في مواجهة أسترا أغلروماني في ذهاب الملحق المؤهل إلى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).
وعبر المهاجم اليافع على موقع وست هام الرسمي عن سعادته بالانضمام إلى الفريق قائلاً: “أخوض غمار تحد جديد مفعم بالإثارة. أتحرق شوقاً لبدء مشواري مع الفريق”.
برشلونة يمدد إعارة تيو
ـ أعلن نادي برشلونة اليوم الثلاثاء أنه مدد إعارة لاعبه الإسباني كريستيان تيو في فيورينتينا الإيطالي، الفريق، الذي قضى معه اللاعب النصف الثاني من الموسم الماضي.
واحتفظ النادي الإيطالي، بموجب الاتفاق المبرم مع برشلونة، بحق شراء اللاعب مقابل ثمانية ملايين يورو (تسعة ملايين دولار) في نهاية الموسم المقبل، إلا أن برشلونة وضع بندا يحق له بموجبه إبطال هذا الشرط.
وبدأ تيو (25 عاماً) مشواره مع برشلونة في موسم 2011 – 2012 ولعب ثلاثة مواسم كاملة تحت قيادة جوزيب غوارديولا، قبل أن تتم إعارته لبورتو البرتغالي لمدة موسمين، كما انتقل في كانون الثاني/يناير الماضي على سبيل الإعارة أيضاً لصفوف فيورينتينا.
زيدان يوضح موقفه من فابريجاس
ـ كشف زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني، عن موقفه من التعاقد مع الدولي الإسباني سيسك فابريجاس لاعب خط وسط تشيلسي الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وحقق الميرنجي بالأمس لقب كأس سنتياجو برنابيو بالفوز على ستاد ريمس بنتيجة 5-3.
وقال زيدان، خلال المؤتمر الصحفي للقاء: “إذا كنت تريد التعاقد مع لاعب خط وسط في وجود هذه المجموعة، سيكون الأمر معقدا، سيسك لاعب عظيم ولكنه ليس صريحًا”.
وتابع: “أريد أن أغلق القائمة، ولكن يوجد 3 أو 4 لاعبين لم استقر عليهم، ولذلك التعاقد مع لاعب آخر سيكون صعب”.
وأردف: “أنا سعيد بالقائمة الموجودة معي حاليًا، وهؤلاء هم اللاعبين الذي حصدت بهم دوري الأبطال”.
وختم حديثه بقوله: “كل ما أريده أن نقوم بالعمل الجاد طوال العام، لأنك لا تفوز فقط لأنك ريال مدريد، ولكن عليك العمل وهذا ما أريده من كل اللاعبين”.
ماتري يحط الرحال في ساسوولو
ـ أعلن ناديا ميلان وساسوولو الإيطاليان توصلهما لاتفاق يقضي بانتقال المهاجم أليساندرو ماتري إلى صفوف أبناء مقاطعة مودينا الإيطالية.
وسبق لماتري (31 عاماً) أن دافع عن ألوان لاتسيو، يوفنتوس وكالياري وميلان، وأكد ساسوولو على موقعة على شبكة الانترنت أن “تقديم المهاجم إلى وسائل الاعلام سيتم في غضون الأيام القليلة المقبلة”.
وبقيت صفقة انتقال ماتري إلى ساسوولو طي الكتمان، حيث رفض الفريق تحديد قيمة انتقال اللاعب أو مدة العقد.
وارتدى ماتري قميص منتخب إيطاليا في سبع مباريات دولية سجل خلالها هدفاً واحداً، وقدومه سيعزز صلابة ساسوولو الذي تبوأ المركز السادس على سلم ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم الموسم المنصرم للمرة الأولى في تاريخه منذ ولوجه مصاف النخبة في موسم 2013-2014.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى